austin_tice
"باسم البابا" .. عشرة أجهزة تنفس صناعي من الكنيسة الكاثوليكية إلى سوريا
"باسم البابا" .. عشرة أجهزة تنفس صناعي من الكنيسة الكاثوليكية إلى سوريا
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢٠

"باسم البابا" .. عشرة أجهزة تنفس صناعي من الكنيسة الكاثوليكية إلى سوريا

قال مجمع الكنائس الشرقية الكاثوليكي، التابع للفاتيكان، أنه سيرسل 10 أجهزة تنفس صناعي إلى سوريا، وثلاثة أجهزة إلى مستشفى سانت جوزيف في القدس للاستجابة لوباء كورونا "باسم البابا".

وأوضح المجمع أن الأجهزة المرسلة ستتقاسمها ثلاثة مستشفيات تدار من قبل الكنيسة في سوريا، مضيفا أنه سيرسل معدات اختبار إلى غزة ومعدات طبية إلى مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم في الضفة الغربية.

ويدعم مجمع الكنائس الشرقية الكنائس الكاثوليكية الشرقية في جميع أنحاء العالم، ويهتم أيضًا باحتياجات الكاثوليك في مصر وإريتريا وشمال إثيوبيا وجنوب ألبانيا وبلغاريا وقبرص واليونان وإيران والعراق ولبنان وفلسطين وسوريا والأردن وتركيا.

ودعا البابا فرنسيس، إلى عدم التخلي عن "من يعانون من الوباء، وخاصة الأشد فقرا"، وقال مجمع الكنائس الشرقية إن بعض جهود الإغاثة ستحول أموالا كانت مخصصة للاحتفال بـ"الجمعة العظيمة"، والتي تأجل الاحتفال بها هذا العام بسبب الوباء.

وأكد المجمع أنه "على الرغم من عدم اليقين الاقتصادي" الناجم عن الوباء، فإن "الجماعة والوكالات التي ستضمن وصول المساعدة التي ترسلها سنويًا إلى المدارس والجامعات الكاثوليكية، بالإضافة إلى مساعدة النازحين في سوريا والعراق واللاجئين في لبنان والأردن".

وكانت أعلنت وزارة صحة نظام الأسد، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات المعترف بها في البلاد إلى 42 حالة، مؤكدة أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم 42 حالة، شفيت منها 6 إصابات وتوفيت 3 حالات.

وأشار يازجي وزير صحة الأسد، إلى أن جميع الإصابات بفيروس كورونا التي تم الإعلان عنها هي في محافظتي دمشق وريفها ولا إصابات في المحافظات الأخرى حتى الآن، وتحدث يازجي، إن بين الإصابات المسجلة سابقا عدة إصابات في بلدة السيدة زينب بريف دمشق وأنه يتم تتبع المخالطين حيث تم أخذ ما يقارب 3850 مسحة حتى الآن.

وأشار يازجي إلى أن الإجراءات الاحترازية مستمرة أيضا في بلدة منين بريف دمشق، قائلا إنه تم أخذ 850 مسحة من المواطنين هناك.

ويعتقد أن الحالات المصابة بالكورونا في سوريا أكبر بكثير مما اعترف به النظام السوري، حيث أن إيران والتي تعتبر بؤرة لانتشار الوباء ما تزال حركة الطائرات مستمرة بين البلدين، كما أن عشرات المقاتلين التابعين للمليشيات الإيرانية ما تزال تأتي بشكل مستمر إلى سوريا عبر المعابر الحدودية في البوكمال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ