austin_tice
انتقد ملاحقة "وقاف" .. مخابرات النظام تكرر اعتقال ناشط موالي في طرطوس
انتقد ملاحقة "وقاف" .. مخابرات النظام تكرر اعتقال ناشط موالي في طرطوس
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠٢٢

انتقد ملاحقة "وقاف" .. مخابرات النظام تكرر اعتقال ناشط موالي في طرطوس

قالت صفحات وحسابات لعدد من الموالين لنظام الأسد، اليوم السبت 12 شباط/ فبراير الجاري، إن الناشط المعروف بمواقفه الموالية للنظام "يونس سليمان"، وهو مدير مجموعة "مواطنون مع وقف التنفيذ"، تم اعتقاله لمرة جديدة.

ورجحت مصادر إعلامية موالية بأنّ الاعتقال جاء بسبب منشوراته الأخيرة التي انتقد فيها ملاحقة الإعلامي "كنان وقاف"، خلال البحث عنه وتنفيذ مداهمات في عدة منازل منها لصحفي يدعى "محمود إبراهيم" في محافظة طرطوس.

وسبق أن شن الناشط الموالي للنظام "يونس سليمان"، ومدير مجموعة "مواطنون مع وقف التنفيذ"، خلال منشور له هجوماً لاذعاً على واقع الحال بمناطق سيطرة النظام متوقعاً أن يتم اعتقاله بعد المنشور الأمر الذي تحقق في تموز الماضي.

وفي 8 شباط/ فبراير الجاري كتب الصحفي "محمود إبراهيم" منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، اليوم الثلاثاء قال فيه إن دورية من عناصر  الأمن "مخابرات النظام"، داهمت فجر اليوم بحثاً عن زميله الصحفي "كنان وقاف"، في طرطوس.

وكان شن الناشط الموالي "بشار برهوم" هجوما عبر تسجيل مصور تعليقا على مداهمة منزل الصحفي الموالي للنظام في محافظة طرطوس "كنان وقاف"، وجاء فيه أن "وقاف" اعتقل حسب تعبيره لأنه يرفض موالاة الصغار، وجاء في حديثه على مداهمة منزله "ما شفناكم عالجولان عملتوا هيك"، وفق كلامه.

وقبل أيام نشر الصحفي الموالي لنظام الأسد "كنان وقاف"، تسجيلاً مصوراً قال خلاله إنه خارج منزله وتلقى عبر زوجته خبراً بأن مسلحين "في إشارة إلى مخابرات النظام"، يداهمون منزله في محافظة طرطوس، وجاء ذلك بعد انتقده استقبال رأس النظام الإرهابي بشار الأسد للممثلة الداعمة له "سلاف فواخرجي" وزوجها "وائل رمضان" في قصره بدمشق.

هذا وتزايدت حالات اعتقال وتوقيف إعلاميي النظام عند حديث أحدهم عن الشؤون المحلية بمختلف نواحيها وقضايا الفساد في مناطق النظام اكتشف عكس ذلك، وأن مهمته الوحيدة تقتصر على التشبيح للنظام فحسب، الأمر الذي يدأب عليه أبواق النظام بداعي الشهرة والمال.

ويذكر أن اعتقال "يونس سليمان"، تكرر لأكثر من مرة بسبب انتقاده لعدد من مسؤولي النظام بطرطوس، ومنها على خلفية منشور يحوي وثائق تثبت بأن التهم الموجهة إليه هي الإساءة لمحافظ طرطوس "صفوان أبو أسعد"، ومصادرة هاتفه بوصفه "أداة الجريمة" من قبل فرع الأمن الجنائي قبل أشهر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ