austin_tice
"الوزير عبد مأمور".. قيادي يكشف أسباب خفية لإلغاء "توطين الخبز" وإعادة فرضه!
"الوزير عبد مأمور".. قيادي يكشف أسباب خفية لإلغاء "توطين الخبز" وإعادة فرضه!
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠٢١

"الوزير عبد مأمور".. قيادي يكشف أسباب خفية لإلغاء "توطين الخبز" وإعادة فرضه!

نشر القيادي في ميليشيات النظام "سليمان شاهين"، منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك ذكر فيه أن هناك "أسباب خفية أجبرت الدولة" إلى إلغاء توطين الخبز وإعادة فرضه مجددا، معتبرا أن الوزير هو عبد مأمور، وليس له علاقة.

وذكر "شاهين" في منشور له متسائلا: عن سبب هذه السياسة وأكد أن الوزير هو ليس له علاقة بشيء، والقرار صدر لهدف ما تم تحقيق هذا الهدف وعقبها إعيد القرار ليدخل حيز التنفيذ مجددا، وكشف عن أسباب هذا الإجراء من قبل نظام الأسد.

وبحسب القيادي لدى قوات الأسد فإن إلغاء القرار بعد بدء الاحتجاجات ببعض مناطق ريف جبلة وتم إلغاء القرار لسببين، الأول لتعود الناس لهدوئها وتحصل على مخصصاتها، والأهم بعد صدور القرار الدولة تعتبر أنها قامت بحل سبب المشكلة التي أدت الى تحرك جماهيري قبل أن يتشعب، حسب كلامه.

وأضاف، "وبحلها المشكلة جردت من قاموا بالتحركات من أدوات قوتهم وهم الناس المحتجة ليبقى من قاد هذه الاحتجاجات لقمة سائغة ويسهل توقيفهم لاحقا بعد تجريدهم من قاعدتهم الشعبية وهو ماتم لاحقا"، واختتم بقوله إن ذلك "سياسة مدروسة عميقة".

وكان ذكر في منشور منفصل مخاطبا متابعيه "ما قبل ليس كما بعد، الانتخابات والقسم انتهت والتشكيلة الحكومية صدرت، لم يعدوا بحاجتكم، كان أمنيتهم الوحيدة تبقوا عاقلين حتى تنتهي البنود الثلاث الأنفة الذكر، جهزوا حالكم والله حتى يسلخوا جلدنا"، حسب وصفه.

وسبق أن نشر القيادي ذاته قبل أيام منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك ذكر خلاله مخرجات ونتائج الاجتماع الذي عقد بين أهالي مصياف ومحافظ حماة وسط سوريا، كاشفا عن عدة مطالب منها مرسوم عفو رئاسي.

كما سبق أن فضح متزعم الميليشيا ذاته حقيقة المراسيم التي أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، تحت مسمى زيادة رواتب العاملين في المجال التعليمي بقيمة 40% ليتبين أن القيمة الواقعية للزيادة لا تتجاوز الـ 12 بالمئة فقط.

هذا ويعرف عن "سليمان شاهين"، أنه قيادي في إحدى الميليشيات التابعة لـ "سهيل الحسن"، الملقب بالنمر والتي باتت تعرف مؤخراً بقوات الفرقة 25 وتنشط عسكرياً من خلال الدعم الروسي المباشر لها، خلال العمليات العسكرية ضدَّ الشعب السوري.

وكان اتهم "شاهين"، نظام الأسد بوصفه "الدولة" بالوقوف وراء هذه خطة تبدأ من مرحلة قطع السلعة عن السوق بحجة الحصار الاقتصادي، وذلك تمهيداً لإقناع سكان مناطق سيطرة النظام بدفع أي مبلغ مقابل حصولهم على حاجتهم سواء كانت المادة دواءً أو غيره وبذلك تحقيق أرباح تليق بمستوى "مافيات البلد"، حسب تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد "عمرو سالم" خليفة "طلال البرازي" قرر إلغاء توطين الخبز ليتراجع عن قرار الإلغاء بعد ساعات وسط إثارة الجدل بعد تخبط القرارات والتصريحات، تزامنا مع حديث صفحات موالية عن احتجاجات في الساحل حول شح المادة وعدم توفرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ