austin_tice
الهيئة الشرعية تلغي صلاة الجمعة بسبب تصعيد قوات الأسد في محافظة درعا
الهيئة الشرعية تلغي صلاة الجمعة بسبب تصعيد قوات الأسد في محافظة درعا
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠١٨

الهيئة الشرعية تلغي صلاة الجمعة بسبب تصعيد قوات الأسد في محافظة درعا

أعلنت الهيئة الشرعية في مدينة درعا اليوم الجمعة إلغاء صلاة الجمعة في مساجد المدينة بسبب استمرار القصف المدفعي والصاروخي الذي استهدف الأحياء السكنية. 

وتأتي هذه التطورات بعد أشهر من الهدوء الذي شهدته محافظة درعا عموما، والأحياء السكنية المحررة في المدينة خصوصا، وكانت الهيئة الشرعية قد قامت بإلغاء صلاة الجمعة عدة أسابيع متتالية نهاية العام الماضي، على خلفية استهداف المساجد في المدينة وقت صلاة الجمعة مما خلف عدة اصابات بين المدنيين. 

وتشهد مدينة درعا خلال الأيام الثلاثة الماضية تصعيد عسكري غير مسبوق منذ تطبيق اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري، حيث قصفت قوات الأسد الأحياء السكنية في مدينة درعا ومدينة داعل بعدة صواريخ فيل، مخلفا شهيدين وعشرات الجرحى. 

 بالتزامن مع اجتماع بين رئيس مركز المصالحة الروسي وأهالي من مختلف بلدات ومدن محافظة درعا هدد خلالها المحافظة بمصير مشابه لما يحدث في الغوطة الشرقية في حال عدم الموافقة على المصالحات مع قوات الأسد. 

وقصف ثوار محافظة درعا غالبية القطع العسكرية والأمنية التابعة للأسد في مدينة درعا وأزرع وحاجز وبلدة خربة غزالة، وذلك نصرة للغوطة الشرقية وتأكيدهم على وحدة الدم السوري، وللمطالبة بوقف الحملة العسكرية عليها، فيما ردت قوات الأسد بقصف الأحياء السكنية في مدينة درعا وداعل والحراك والغارية الغربية والنعيمة، مخلفا شهداء وجرحى مدنيين. 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ