austin_tice
النظام يصدر نموذج بطاقة جرحى قواته ويتحدث عن امتيازات في المحاكم والدوائر القضائية
النظام يصدر نموذج بطاقة جرحى قواته ويتحدث عن امتيازات في المحاكم والدوائر القضائية
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠٢٢

النظام يصدر نموذج بطاقة جرحى قواته ويتحدث عن امتيازات في المحاكم والدوائر القضائية

أصدر نظام الأسد نموذجاً خاصاً يظهر ما قال إنها "بطاقة جريح الوطن الإلكترونية"، المشروع الذي ترعاه "أسماء الأسد"، زوجة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، في حين أعلنت صفحة المشروع ذاته عن مشاركة عدد من العناصر المصابين في قوات الأسد ببطولة غرب آسيا في البحرين.

وفي التفاصيل نشرت وزارة العدل التابعة للنظام نموذج على المحاكم والدوائر القضائية لاعتمادها لمنح حامليها الخدمات والامتيازات التي تقدمها الوزارة لهم دون الحاجة لتقديم وثائق إضافية، وفق تعبيرها.

وذكرت الوزارة أنه "يتوجب على المحاكم والدوائر القضائية إعفاء الحاصل على بطاقة جريح الوطن الالكترونية في إشارة إلى البطاقة الذكية الخاصة بالجرحى، من رسم الطابع في جميع المعاملات الشخصية غير الربحية مع الجهات العامة".

وقالت إن على إدارة التفتيش القضائي والمحامين العامين مراقبة حسن تطبيق هذا التعميم وإعلام وزارة العدل عن أي مخالفة لمضمونه، وأشارت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام أن المشروع أعلن نهاية العام الفائت عن البدء بإصدار بطاقة جريح الوطن لجرحى العمليات الحربية، ضمن شروط محددة.

وسبق أن كشفت الصفحة الرسمية لـ "مشروع جريح الوطن" عن إطلاق بطاقة ذكية خاصة بجرحى قوات الأسد شرط أن يكون المصاب في عمليات حربية وبنسب عجز 40% وما فوق، وفق بيان رسمي.

وحسب الشروط المحددة للحصول على هذه البطاقة أنها "تشمل الجرحى العسكريين أو جرحى قوات الدفاع الشعبي"، "الميليشيات الرديفة"، على أن يبدأ المشروع بإصدار البطاقة لشريحة الجرحى بنسب عجز 60 في المئة وما فوق.

وطالب المشروع وقتذاك عبر صفحته على موقع فيسبوك مراجعة الجرحى أو ذويهم مراكز "مشروع البطاقة الذكية" في المحافظات مصطحبين معهم صورتين شخصيتين مدون خلف كل صورة اسم الجريح، وثبوتيات أخرى، ورد ذكرها في البيان.

في حين كشفت صفحة مشروع "جريح الوطن"، عن مشاركة عدد من العسكريين السابقين المصابين خلال العمليات العسكرية التي شنتها قوات الأسد ضد الشعب السوري، ضمن بطولة غرب آسيا البارالمبية في البحرين خلال الفترة من 18 وحتى 27 شباط الجاري.

وأكدت الصور وصول جرحى من قوات الأسد إلى البحرين حيث يشارك في لعبة القوة البدنية "منهل زروف"، وكل من "عبد الرحمن حمروش، عزام أحمد وخليل محمود" في ألعاب القوى رمي الرمح والكرة الحديدية، و"فراس شيحة، عيسى حسن وعامر سمور"، في لعبة الريشة الطائرة.

ويذكر أن الشخصيات المذكورة من المقربين من زوجة بشار الأسد "أسماء الأخرس"، الملقبة بـ"سيدة الجحيم"، لا سيّما الشبيح "فراس شيحة"، وهو قيادي سابق في قوات الأسد وينشط عبر حسابه في موقع فيسبوك بنشر صورا تجمعه مع راعية المشروع "أسماء الأسد"، وينحدر من القرداحة بريف اللاذقية.

هذا وسبق أنّ شاركت أسماء الأخرس التي تدير المؤسسة فيما قالت حسابات الرئاسة التابعة للنظام إنها عملية تقييم شاملة لأداء برنامج "جريح الوطن"، الخاص بجرحى جيش النظام والميليشيات الرديفة له، ويعتمد دعم المشروع من ميزانية الدولة للجمعيات التي من المفترض أنها للأعمال الخيرية، التي تستحوذ عليها زوجة رأس النظام وتستغلها في الترويج الإعلامي لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ