austin_tice
النظام يدرس طرح الثلج عبر الصالات التجارية .. ومعامل تنتجه بمياه مجرثمة ..!!
النظام يدرس طرح الثلج عبر الصالات التجارية .. ومعامل تنتجه بمياه مجرثمة ..!!
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢١

النظام يدرس طرح الثلج عبر الصالات التجارية .. ومعامل تنتجه بمياه مجرثمة ..!!

صرح مدير المؤسسة السورية للتجارة لدى نظام الأسد عم إمكانية طرح بيع قوالب الثلج في الصالات في حال تم إيجاد أي طريقة مناسبة، فيما تحدث النظام عن ضبط معامل تنتج المادة عبر مياه مجرثمة.

وقال "أحمد نجم"، مسؤول صالات المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام إن يمكن طرح بيع قوالب الثلج في الصالات على أن تتم دراسة الموضوع لاحقاً، وفق تعبيره.

وتحدث "عمران سلاخو"، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق عن تنظيم 5 ضبوط بحق معامل لتصنيع الثلج مخالفة حيث تبين بعد سحب عينات منها أنه يوجد بها ارتفاع بنسبة بعض الجراثيم.

وأقر بعدم وجود تسعيرة لقوالب الثلج، وسابقاً كانت تصدر عن المكتب التنفيذي، فيما يتم العمل على ضبط التسعيرة من خلال تقديم المعامل بيان كلفة للتصنيع لوح الجليد، حسب كلامه.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن مع إرتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء، زاد إقبال المواطنين على شراء قوالب الثلج وعلى الرغم من عدم معرفة مصدر المياه التي تدخل في صناعة قوالب الثلج التي يظهر عليها الشوائب.

وانتقدت صفحات موالية للنظام بأن سعر القالب كل يوم بإرتفاع متزايد ووصل إلى نحو 10 آلاف ليرة سورية دون رقيب أو حسيب وقالت مصادر إعلامية موالية إنها تلقت شكوى تطالب بضبط سعر قوالب الثلج وأسعار المواد الأخرى.

وقبل أيام نشرت صحيفة موالية للنظام مقالا تضمن انتقادات لما وصفتها بـ"فضيحة تعد الأكبر في تاريخ وزارة الكهرباء السورية" وذلك مع تزايد كبير في ساعات التقنين تزامنا مع تبريرات مسؤولي النظام المثيرة والمتخبطة.

هذا و تزايدت ساعات التقنين الكهربائي بمناطق سيطرة النظام بشكل كبير حيث نشرت مصادر إعلامية موالية أن ساعات التقنين تجاوزت 14 ساعة قطع مقابل 45 دقيقة وصل، في حين أثارت تبريرات مسؤولي النظام الجدل وسخط عدد من الموالين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ