austin_tice
النظام يحظر استخدام تطبيق لنقل الركاب في مناطق سيطرته
النظام يحظر استخدام تطبيق لنقل الركاب في مناطق سيطرته
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١

النظام يحظر استخدام تطبيق لنقل الركاب في مناطق سيطرته

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات في حكومة نظام الأسد قرارا بحظر استخدام "تطبيق YallaGo"، في سوريا، دون أن تذكر جهات إعلامية تابعة للنظام أسباب القرار الأخير. 

ونقل موقع مقرب من نظام الأسد عن عدد من الموالين قوله إن قرار حجب خدمات تطبيق "يلا غو" لنقل الركاب من دون سابق إنذار حيث حاول البعض الاستفادة من الخدمة أو طلب تكسي لكن من دون رد.

وقال إن تطبيق "يلا غو" أوضح أنه تم حجب خدماته وقدم اعتذاراً إلى المستفيدين من خدماته، ومن سائقيه بسبب تعطلهم عن العمل، وتفاعل السوريون بكثير من الاستياء على القرار ولاسيما أنه جاء في فترة الأعياد والازدحام .

ووفق مصادر محلية فإن التطبيق المحظور من قبل نظام الأسد شبيه لطلب سيارات التكسي وتديره شركة "YallaGo Technologies"، فيما لم يعرف سبب حظر التطبيق في سوريا حتى الآن، مع غياب التبريرات الرسمية.

وكانت دعت الهيئة الناظمة للاتصالات إلى جانب وزارة الاتصالات في حكومة الأسد أصحاب التطبيقات التي تم إيقافها وغيرهم ممن لم يحصلوا على الترخيص إلى مراجعة الهيئة الناظمة للاتصالات.

هذا وسبق أن طلب نظام الأسد تسوية أوضاع الشركات صاحبة التطبيقات العاملة على الشبكة دون ترخيص، والحصول على الترخيص بشكله القانوني السليم إلا أنَّ العديد من هذه الشركات لم تبادر للحصول على الترخيص أو استكمال الإجراءات الأمر الذي أدى لإيقافها عن العمل على الشبكة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ