austin_tice
النظام يتكبد قتلى وجرحى بكمائن وهجمات متفرقة ويفقد مجموعة من عناصره في البادية
النظام يتكبد قتلى وجرحى بكمائن وهجمات متفرقة ويفقد مجموعة من عناصره في البادية
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

النظام يتكبد قتلى وجرحى بكمائن وهجمات متفرقة ويفقد مجموعة من عناصره في البادية

لقي عدد من عناصر ميليشيات النظام مصرعهم وأصيب آخرون، بهجمات متفرقة تنوعت ما بين كمائن وانفجارات في أرياف دير الزور والرقة وحمص وحماة فيما فقدت الميليشيات عدد مم عناصرها في البادية السورية.

وقال ناشطون إن عدداً من عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" قتلوا جرّاء اشتباكات مع خلايا تنظيم "داعش" في بادية البويطية بريف دير الزور عرف منهم "جاسم الكناش وخالد التميمي"، فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة للميليشيا في بادية الميادين شرقي ديرالزور.

فيما فقدت ميليشيات النظام الاتصال مع مجموعة لها تضم ثلاثة سيارات بعتادهم الكامل وعلى متنهم 15 عنصر بعد خروجهم من دير الزور بحملة تمشيط في المنطقة ضد خلايا تنظيم "داعش" في بادية السخنة بالريف الشرقي لحمص.

وبحسب مصادر إعلامية محلية فإن ميليشيات النظام تكبدت خسائر فادحة جراء اشتباكات مع خلايا تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي، فيما تبنى تنظيم "داعش" هجوم أسفر عن مقتل وإصابة 13 عنصر للنظام ببادية حماة.

وفي بادية الرقة قتل عنصر من ميليشيا النطام وأصيب آخر بجروح خطيرة نتيجة انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم قرب قرية الشريدة شرقي الرقة. فيما قتل وجرح عدد من العناصر إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية للنظام على طريق "الطبقة - آثريا" غربي الرقة.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور"، إن عنصرين للنظام قتلا اليوم الأربعاء، جرّاء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية في محيط بلدة الرصافة جنوب غربي الرقة.

وكانت ذكرت شبكة البادية 24، أن خلايا تابعة لتنظيم داعش شنت هجمات مباغتة استهدفت وادي قصر الحلايات ومواقع قرب منطقة الصوانة ببادية تدمر الجنوبية التابعة ادارياً لبادية حمص الشرقية.

وأشارت المصادر إلى أنّ الهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة ما يزيد عن 15 عنصر بصفوف ميليشيات النظام منهم 5 عناصر وصلت جثثهم لـ "مشفى تدمر العسكري"، كما نتج عن الهجمات تدمير دبابتين وعدة آليات واغتنام اسلحة وذخائر من قبل عناصر التنظيم.

وسبق أن تكبدت ميليشيات النظام خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة شنتها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف الميليشيات، وتأتي هذه الهجمات الأخيرة وسط غارات جوية روسية استهدفت عدة مواقع في البادية السورية، فضلاً عن وصول تعزيزات عسكرية لميليشيات النظام للمنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ