austin_tice
"المونيتور" يربط بين التدريبات الجوية الروسية بسوريا والتوتر في أوكرانيا
"المونيتور" يربط بين التدريبات الجوية الروسية بسوريا والتوتر في أوكرانيا
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٢

"المونيتور" يربط بين التدريبات الجوية الروسية بسوريا والتوتر في أوكرانيا

قال موقع "المونيتور" الأمريكي، إن هناك ترابط بين التدريبات الجوية الروسية في سوريا والبحر المتوسط، والتوتر بين موسكو والغرب في الملف الأوكراني، معتبراً أن النظام السوري متورط أيضاً في تكتيكات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح الموقع أن المناورات الروسية في الأجواء السورية تهدف إلى الضغط على حلف شمال الأطلسي (ناتو) في الملف الأوكراني، حيث يطالب الكرملين بضمانات أمنية مستحيلة في أوروبا، ولفت إلى أن موسكو ترسل من وسط التوترات بشأن أوكرانيا، إشارة إلى "ناتو" بأن قدراتها العسكرية تشمل الشرق الأوسط.

وذكر التقرير أن روسيا تحاول أيضاً إرسال إشارات واضحة إلى الولايات المتحدة وحلفائها، عبر إجراء تدريبات بحرية تشارك فيها أكثر من 140 سفينة في البحر المتوسط، ومن المقرر أن تنضم القوة البحرية الروسية الموجودة في طرطوس إلى هذه التدريبات.

وأشار إلى أن روسيا لم تنفذ سابقاً تدريبات بهذا الحجم، لكن يبدو أن موسكو تستخدم "الأسلوب الكلاسيكي" للتصعيد بالمفاوضات، في وقت ليس واضحاً ما نوع التسوية التي تحتاجها.

وكانت قالت وكالة "نوفوستي" الروسية، إن مناورات مشتركة أجراها طيارون روس وسوريون في إطار تدريبات مشتركة في الأجواء السورية، لافتة إلى أن الطيارين الروس أقلعوا من قاعدة حميميم، فيما انطلق الطيارون السوريون من مطارات عسكرية في محيط دمشق.

ولفتت الوكالة إلى أنه خلال التدريبات نفذ الطيارون الروس ضربات (وهمية) ضد أهداف أرضية، فيما عمل زملاؤهم السوريون على مراقبة المجال الجوي وتوفير الغطاء الجوي اللازم، ومن المقرر أن يجري القيام بمثل هذه المناوبة المشتركة في المستقبل بصفة منتظمة.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ