austin_tice
الفرقة الرابعة تحاول تعطيل اتفاق درعا البلد .. والاشتباكات مستمرة
الفرقة الرابعة تحاول تعطيل اتفاق درعا البلد .. والاشتباكات مستمرة
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢١

الفرقة الرابعة تحاول تعطيل اتفاق درعا البلد .. والاشتباكات مستمرة

تحاول الفرقة الرابعة تعطيل اتفاق درعا البلد، حيث تتعرض المنطقة لقصف بقذائف الهاون وإطلاق نار كثيف من قبل قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري والميليشيات الايرانية.

وقال مصدر خاص لشبكة شام، أن الفرقة الرابعة اقتحمت درعا البلد صباح اليوم، بدون التنسيق مع اللجنة المركزية، وأرادت أن تقوم بتنفيذ الإتفاق عن طريقها بحيث تنشر عناصرها في الحواجز المتفق عليها.

وذكر المصدر أن الإتفاق كان على نشر عناصر من الفرقة 15 فقط، إلا أن الفرقة الرابعة أرادت أن يكون عناصرها على الحواجز، وذلك في سبيل تعطيل الاتفاق الذي يبدو أنها غير راضية عنه، وذلك لعدم وجود أي دور لها في ما يحدث في المحافظة، ما اعتبرته ازاحة لها من المشهد الحالي.

وأكد المصدر أن الأمور تتجه إلى التهدئة في الوقت الحالي، على الرغم من إصرار الرابعة على الدخول إلى درعا البلد بالقوة، وهو ما رفضته اللجنة وأهالي البلد بشكل قاطع، مهددين بالقتال ومنع ذلك بالقوة أيضا.

وأشار المصدر أن الجميع في محافظة درعا يعلم أن الفرقة الرابعة تابعة بشكل تام للمليشيات الإيرانية، و تأتمر بأمر طهران بشكل مباشر، واتفاق درعا تم بدون موافقتها في محاولة لإبعادها عن المشهد، فيما يبدو أنه صراع روسي إيراني على السيطرة على المحافظة.

وتجدر الإشارة أن هناك رفض إقليمي من الأردن وإسرائيل على تواجد المليشيات الايرانية على حدودها، ويبدو أن روسيا تحاول تقليم أظافر الإيرانيين في محافظة درعا، وهو ما نشاهده من صراع حقيقي

وقال نشطاء أن الفرقة الرابعة دخلت صباح اليوم إلى درعا البلد وشنت حملة دهم وتفتيش للمنازل الواقعة في أطراف البلد، حيث قام عدد من الأهالي وعناصر من الجيش الحر السابقين بإطلاق النار على عناصر الفرقة الذين ردوا بإطلاق النار أيضا، ليتطور بعد ذلك لاشتباكات عنيفة استمرت لعدة دقائق، ومن ثم أصبح إطلاق النار في الهواء بشكل طلقات تحذرهم من الإقتراب.

وأكد نشطاء أن عناصر الفرقة الرابعة قامو بسرقة منزلين قاموا بتفتيشه بعد المداهمة التي قاموا بها دون تنسيق أو تنظيم من اللجنة المركزية.

وشدد النشطاء أن عناصر الفرقة الرابعة قد انسحبوا من بعض المناطق التي تقدموا فيها، حيث قاموا بإطلاق النار من الرشاشات الثقيلة على المنازل ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ