austin_tice
"العو" اغتيال أحد أخطر عملاء نظام الأسد في مدينة درعا
"العو" اغتيال أحد أخطر عملاء نظام الأسد في مدينة درعا
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠٢٢

"العو" اغتيال أحد أخطر عملاء نظام الأسد في مدينة درعا

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لأحد عملاء النظام السوري عند مفرق خربة غزالة في مدينة درعا وأدت لمقتله على الفور.

وقال نشطاء لشبكة شام الاخبارية أن العبوة الناسفة استهدفت القيادي السابق في الجيش الحر شادي بجبوج الملقب بـ"العو"، وهو يتبع لفرع الأمن العسكري بعد اجراءه التسوية عام 2018، ويعد احد أخطر عملاء النظام السوري.

ويعتبر "العو" أحد الذين شاركوا وسهلوا عمليات القتل والاغتيالات التي تمارسها قوات الأسد في محافظة درعا، إذ أنه يتزعم مجموعة تتمركز في أحد حواجز مدينة درعا وعملت على اعتقال المدنيين والتضييق عليه.

وشارك "العو" في أحداث درعا البلد الأخيرة في سبتمبر من العام الماضي، وشارك في المعارك التي دارت وقتها إلى جانب ميليشيا حزب الله وايران والنظام، ويده ملطخة بدماء السوريين والثوار، وأكد نشطاء أن "العو" ساهم في حصار المدنيين في درعا البلد وتسلم مهام الرصد وتحديد الأهداف كونه من أبناء المنطقة.

وكان مجهولون قد فجروا منزل "العو" في حي الكازية بدرعا البلد الشهر الماضي، حيث تعرض خلال انضمامه لصفوف النظام لأكثر من محاولة إغتيال، ولكن جميعها بائت بالفشل أو أصيب أصابة خفيفة فيها، لتنتهي اليوم قصة خيانته للثورة التي كان جزء منها يوما ما.

ووثق مكتب توثيق الشهداء في درعا الشهر الماضي (كانون الثاني / يناير) استمرار عمليات ومحاولات الاغتيال، رغم مرور ثلاثة أشهر على اتفاقية “التسوية” الثانية، وسجل 34 عملية و محاولة اغتيال ، أدت إلى مقتل 22 شخصا و إصابة 8 آخرين بينما نجى 4 آخرين من محاولة اغتيالهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ