austin_tice
الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 1,693 حالة
الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 1,693 حالة
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠٢١

الشمال المحرر يسجل إصابات جديدة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 1,693 حالة

سجلت المناطق المحررة في الشمال السوري إصابات جديدة بكورونا، بالمقابل ارتفعت حصيلة الوباء بمناطق النظام النظام حيث كما سجلت الوفيات قفزة جديدة بحسب الحصائل المعلنة عبر صحة النظام.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 6 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 22,280 وعدد حالات الشفاء إلى 20,354 حالة، بعد تسجيل 9 حالات شفاء جديدة.

في حين توقفت حصيلة الوفيات عند 655 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 27 ما يرفع عدد التحاليل إلى 127 ألفاً و378 اختبار في الشمال السوري.

في حين لم تسجل الشبكة إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" المحررة شمال شرقي البلاد وبقي عدد الإصابات هناك عند 613 إصابة، و191 حالة شفاء و9 وفيات، بعد إجراء 5714 تحليل.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 48 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 23,693 حالة.

فيما سجلت 5 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,693 يضاف إلى ذلك 286 حالة شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 20,483 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع 5 بدمشق و8 بحلب و5 في اللاذقية و9 في حماة و10 في حمص ومثلها في السويداء وحالة واحدة في درعا جنوبي سوريا.

وأما حالات الوفاة الـ 5 المسجلة توزعت بحسب توزيع صحة النظام على كلاً من العاصمة السورية دمشق وحلب ودير الزور واللاذقية غربي البلاد.

وكانت سجلت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الخميس الماضي وفيات وإصابات جديدة حيث عدد المصابين بلغ 16911 حالة منها 694 حالة وفاة و 1739 حالة شفاء.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ