austin_tice
السجن 8 أشهر لفتاة إسرائيلية اجتازت الحدود مع سوريا وخرجت بعملية تبادل
السجن 8 أشهر لفتاة إسرائيلية اجتازت الحدود مع سوريا وخرجت بعملية تبادل
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢١

السجن 8 أشهر لفتاة إسرائيلية اجتازت الحدود مع سوريا وخرجت بعملية تبادل

قالت مواقع إعلام إسرائيلية، إن المحكمة المركزية في مدينة الناصرة شمال الأراضي المحتلة، قضت بالسجن 8 أشهر على الإسرائيلية التي اجتازت الحدود إلى سوريا في يناير الماضي، والتي أفرج عنها بموجب عملية تبادل.

وقال محامو المحكوم عليها، إن "المحكمة قبلت ادعائاتنا بضرورة مراعاة الظروف الخاصة بالفتاة وقضت بحكم معتدل ومتناسب، نأمل بأن تتمكن طي صفحة هذا الحدث، ومع إطلاق سراحها تتمكن من فتح صفحة جديدة".

من جهتها، قالت قناة i24 بأن "الشابة الإسرائيلية التي تبلغ 25 عاما اجتازت الحدود إلى سوريا بعد تسلقها الجدار الفاصل بطول مترين قبل نصف عام، وتم إعادتها بعد أيام في إطار صفقة مع الحكومة السورية، مقابل إعادة اثنين من رعاة الأغنام إلى سوريا".

وأضافت أنه "بعد عودتها، نفت الأجهزة الأمنية أن الشابة كانت على اتصال مع جهات معادية بما يتعلق باجتيازها الحدود، وتم التحقيق معها في سوريا بعد إلقاء القبض عليها"، لافتة إلى أنه "وفقا لمسؤولين في الأجهزة الأمنية، فإن دافع الشابة لاجتياز الحدود كان المغامرة، بدون هدف محدد".

وفي شباط 2021، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نجاح صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وسوريا، عادت بموجبها فتاة إسرائيلية من سوريا مقابل إطلاق سراح سوريين اثنين، وقال نتنياهو إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استجاب لطلبه باستعادة الفتاة المحتجزة لدى السلطات السورية عقب اجتيازها الحدود خطأ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ