austin_tice
الدفاع الروسية تستعرض مسيرات "لانسيت" الانتحارية بمقاطع تظهر استخدامها بسوريا
الدفاع الروسية تستعرض مسيرات "لانسيت" الانتحارية بمقاطع تظهر استخدامها بسوريا
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢١

الدفاع الروسية تستعرض مسيرات "لانسيت" الانتحارية بمقاطع تظهر استخدامها بسوريا

نشرت وزارة الدفاع الروسية، مقطع فيديو يظهر استخدام طائرات "لانسيت"، المسيرة الروسية الانتحارية، قالت إنه يوضح تدمير مصنع صغير لتكرير النفط تابع لفصائل الثوار في ريف حماة، لم يتسن لشبكة "شام" معرفة الموقع المستهدف.

ونشر مقاطع من الفيديو على قناة في تلغرام تابعة للصحفي في قناة "روسيا 1" الكسندر روجاتكين. وستعرض النسخة الكاملة يوم السبت على قناة روسيا 24 التلفزيونية، وأوضح الصحفي في قناته: "تم تدمير مصفاة نفط صغيرة لمسلحين سوريين في ريف حماة بمساعدة ذخيرتين من قبل قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية، من المفترض أنه تم استخدام طائرات لانسيت بدون طيار".

وكانت وزارة الدفاع قد عرضت الأسبوع الماضي شريط فيديو لتدمير مواقع عسكرية قالت إنها لمسلحين في سوريا، بمساعدة لانسيت، وأظهرت اللقطات، في نيسان 2020، عمليات اغتيال طالت قيادات من فصائل الثوار بينهم رامي للتاو.

وتم تصميم المسيرة "لانسيت" الانتحارية في شركة ZALA AERO، إحدى مؤسسات مجموعة "كلاشنكوف" الروسية المتخصصة في تصنيع الأسلحة، ومن خواص هذه الطائرة القادرة على البقاء في الجو 30 دقيقة، أنها لا تعود إلى نقطة إقلاعها (انتحارية)، بل يتم توجيهها للهدف المعادي بعد تحديد إحداثياته وتحركاته بواسطة أجهزة تتبع خاصة، بما فيها عبر الأقمار الصناعية.

وسبق أن أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن العسكريين الروس جربوا خلال العملية العسكرية في سوريا أكثر من 320 نوعا من مختلف الأسلحة، لتؤكد روسيا لمرة جديدة وعبر تصريحات رسمية، أنها تستخدم أجساد السوريين ومدنهم وقراهم لتجربة أسلحتها المدمرة، ولو على حساب قتلهم وإبادتهم.

وأقر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع قيادات وزارة الدفاع وممثلي صناعة الدفاع، بأن العمليات العسكرية في سوريا، أكدت على تميز الأسلحة الروسية الجديدة، مؤكداً لمرة جديدة أن روسيا تواصل تجربة أسلحتها على أجساد السوريين وعلى حساب عذاباتهم.

وكان اعتبر الخبير العسكري الروسي، إيغور كوروتشينكو، أن اختبار الأسلحة الروسية الحديثة - على أجساد المدنيين ومنازلهم - في سوريا، أنها "خطوة طبيعية" كونها تستخدم في ظروف الحرب الحقيقية للكشف عن العيوب المحتملة فيها.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد اعتبر أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها، في وقت تؤكد روسيا مراراً أن ها استخدمت أجساد ومدن السوريين لتجربة أسلحتها الفتاكة.

ووصف وزير الدفاع الروسي، العمليات في سوريا، بأنها "علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام"، حيث تواصل روسيا منذ 30 سبتمبر/ أيلول 2015، زج ترسانتها العسكرية في سوريا، وتجربتها على أجساد السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ