austin_tice
الدفاع التركية تحييد إرهابيين كانوا يستعدون لمهاجمة "نبع السلام"
الدفاع التركية تحييد إرهابيين كانوا يستعدون لمهاجمة "نبع السلام"
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢١

الدفاع التركية تحييد إرهابيين كانوا يستعدون لمهاجمة "نبع السلام"

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، 27 يوليو/ تموز، عن تحييد إرهابيين من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في مناطق شمال شرقي سوريا.

وذكرت عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن قوات الجيش التركي نفذت عملية تحييد 6 إرهابيين من "حزب العمال الكردستاني وحدات حماية الشعب"، الذين كانوا يستعدون لمهاجمة منطقة "نبع السلام".

ولفتت إلى أن عملية التحييد تمت قبل أن يتمكنوا من تنفيذ الهجوم، وذكرت في ختام التغريدة بعبارة جاء في نصها "معركتنا ضد الإرهاب والإرهابيين ستستمر".

وكانت أصدرت وزارة الدفاع التركية، بيان لها الأحد الماضي أكدت خلاله استمرار عملياتها ضد تنظيم "ي ب ك" الإرهابي الذي يستهدف المدنيين شمالي سوريا، لافتة إلى أن تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي يواصل استهداف المدنيين في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وأوضح البيان أن "العمليات التي أطلقتها القوات المسلحة التركية ضد الإرهابيين الذين أصابوا سيدة مدينة بريئة في منطقة درع الفرات، مستمرة"، سبق ذلك أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد جنديين وإصابة آخرين، جراء هجوم استهدف مركبتهم بمنطقة عملية "درع الفرات".

وفي وقت سابق أعلنت الوزارة عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ