austin_tice
"الخبز مقابل التصويت" .. تسريبات تفضح تهديدات النظام لفرض المشاركة بمسرحية الانتخابات
"الخبز مقابل التصويت" .. تسريبات تفضح تهديدات النظام لفرض المشاركة بمسرحية الانتخابات
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠٢١

"الخبز مقابل التصويت" .. تسريبات تفضح تهديدات النظام لفرض المشاركة بمسرحية الانتخابات

فرض نظام الأسد عبر مجالس المدن والمحافظات في المناطق الخاضعة لسيطرته آلية يجبر خلالها السكان على الحضور إلى مراكز الاقتراع للمشاركة بمسرحية الانتخابات مهددا بقطع الخبز عن الممتنعين، وذلك ضمن سياسته المعهودة والقائمة على الإرهاب والابتزاز العلني.

وحصلت شبكة شام الإخبارية على تسريبات صوتية صادرة عن "حسان طيباني" رئيس مجلس مدينة الرستن التابع للنظام، وهو يطالب من المعتمدين لتوزيع مادة الخبز الأساسية بجمع عدد يبلغ 15 شخصاً وجلبهم إلى مركز نقابة المعلمين المحدد لانتخاب رأس النظام.

وجاء في التسريب الذي أرسله "طيباني"، إلى مجموعة عبر تطبيق واتساب التهديد العلني بأن من لم ينصاع لهذه الأوامر سيحرم من مادة الخبز في مدينة الرستن التي الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في ريف حمص الشمالي.

ويرجح أن يكون التهديد والوعيد الصادر عن مجلس "الرستن" قد فرض على كافة المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة قوات الأسد حيث وعد رئيس المجلس بأن يقدم أجور النقل للقادمين بعد انتهاء الاستعدادات لاستقبال الناخبين المجبرين ضمن مسرحية الانتخابات الرئاسية المزعومة.

وكان أطلق نظام الأسد ما قال إنه المركز الإعلامي الخاص بتغطية انتخاباته الرئاسية المزعومة بمبنى وزارة الإعلام دار البعث في دمشق، فيما تناقل إعلام النظام الرسمي عدة تصريحات منها أرقام المسموح لهم مشاركتهم في هذه الانتخابات التي شرع في إقامتها صباح اليوم.

هذا ويعرف عن نظام الأسد فرض مثل هذه الأوامر على المواطنين التي تتضمن تهديد وابتزاز علني، وعلمت شبكة شام الإخبارية أن تعليمات وقرارات مماثلة صدرت في مدارس عدة في حمص وجامعة البعث تحت طائلة الفصل من الجامعة، الذي يصل للدكتور المسؤول عن الطلاب في حال غيابهم عن حفلات الرقص والدبكة والاقتراع.

وتجدر الإشارة إلى إعلان إعلام النظام الرسمي صباح اليوم الأربعاء 26 أيار/ مايو، انطلاق ما وصفها بأنها "العملية الانتخابية"، في عدة محافظات، وبدء ببث صور تظهر مشاركة طلاب جامعيين ومحافظين وعسكريين لدى النظام في هذه المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات والاستحقاق برغم انعدام الشرعية والرفض وعزوف ملايين السوريين عن المشاركة بمسرحية التمديد لقاتلهم ومدمر بلدهم ووطنهم سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ