austin_tice
"الحكومة تسير ونحن نعوي".. ماذا يريد "بشار إسماعيل" من انتقاد الأوضاع بمناطق النظام ؟!
"الحكومة تسير ونحن نعوي".. ماذا يريد "بشار إسماعيل" من انتقاد الأوضاع بمناطق النظام ؟!
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠٢١

"الحكومة تسير ونحن نعوي".. ماذا يريد "بشار إسماعيل" من انتقاد الأوضاع بمناطق النظام ؟!

كتب الممثل السوري الداعم لنظام الأسد "بشار إسماعيل"، منشوراً مقتضباً عبر صفحته الشخصية انتقد فيه حكومة النظام، في وقت يتصاعد الحديث عن تحوله مع عدة شخصيات موالية إلى أداة لتخفيف الاحتقان المتزايد على خلفية قرارات النظام الأخيرة التي فاقمت تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار.

وقال إسماعيل، "الحكومة تسير ونحن نعوي، وزارة الكهرباء تسير ونحن نعوي، والتموين تسير ونحن نعوي"، في إشارة توحي إلى انتقاد انقطاع الكهرباء بظل التقنين المستمر، وقرار "التموين" برفع أسعار الرز والسكر المدعوم، الصادر أمس.

وأثار المنشور العديد من التعليقات السخرية والناقدة التي تمثلت في أن العواء الذي أشار إليه "إسماعيل"، بات منتشرا بشكل كبير إنه يجري بصوت منخفض في تلميح إلى قبضة النظام الأمنية، فيما نصح بعض المتابعين الفنان السوري بمغادرة سوريا.

ويرى متابعون للشأن السوري بأن هذه المنشورات قد تندرج ضمن سياسة تقوم عليها استخبارات النظام متسائلين عن هدف "إسماعيل"، من النقد المستمر الذي يرجح أنه يهدف إلى التقليل من تبعات القرارات والإجراءات المتخذة من قبل نظام الأسد حول رفع الأسعار وتخفيض المخصصات وما ينتج عنها من تدهور متواصل للوضع المعيشي للمواطنين.

ولا يقتصر منشور "إسماعيل"، على التهجم الأخير رغم ما يرى عدد من متابعي الصفحات الموالية بأنه إهانة ويسجل لصالح النظام، بل يجري ذلك بشكل دوري حيث كتب قبل أيام انتقادات طالت وزارة الكهرباء لدى النظام السوري، وسط الحديث عن ما قد يصل لتعليمات صادرة عن الأخير تقضي برسم خريطة النشاط الملحوظ للفنانين الموالين له.

وقال إن هناك سؤال تسبب له بالحيرة وهو: "هل يعقل أن يكون هناك وزارة كاملة من أجل ساعة كهرباء مقابل خمس ساعات قطع، هل توقف إبداع الحكومة لإيجاد حلول لمشاكل المواطنين أم توقف التفكير لدى أصحاب المسؤولية والقرار، حسب وصفه.

هذا وسبق أنّ تحول "بشار إسماعيل"، الممثل الداعم للنظام إلى وجهً إعلامياً بارزاً يتكرر ظهوره بشكل واضح من خلال منشورات وفيديوهات ينتقد فيها الواقع الذي تعيشه البلاد في ظل نظام الأسد في وقت يرى نشطاء محليين أن انتقادته اللاذعة تتم بالتنسيق مع استخبارات النظام لتصديرها إلى وسائل الإعلام الموالية لعدة أسباب تتعلق بسياسة نظام الأسد في تخفيف الاحتقان الشعبي المتراكم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ