austin_tice
"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يستنكر هجمات النظام الوحشية على درعا
"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يستنكر هجمات النظام الوحشية على درعا
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠٢١

"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يستنكر هجمات النظام الوحشية على درعا

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الهجمات الوحشية التي يشنها نظام الأسد على مدينة درعا، واصفا إياها بالـ "جرائم ضد الإنسانية".

وطالب الاتحاد الأمم المتحدة والدول الإسلامية بإيقاف هذه الجرائم التي تصل إلى حد جرائم حرب ضد الإنسانية، ورفع الحصار والمعاناة عن أهالي درعا.

ودعا الاتحاد علماء الأمة على اختلاف مؤسساتهم إلى التحرك الجاد والفعال وحشد الطاقات واستنفار الجهود، ووقف القتال والعدوان بكل الوسائل الممكنة.

وناشد الاتحاد العالم الحر والمنظمات الإنسانية والخيرية بالقيام بواجبها نحو المحاصرين في درعا ومساعدة الشعب السوري في تحمل أعبائهم.

وأدان فضيلة الشيخ الدكتور "علي القره داغي" الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين القصف المدفعي الممنهج، الذي يصل إلى حد جرائم ضد الإنسانية.

وصرح فضيلته عن أسفه تجاه ما يحدث في درعا وعن تخاذل المجتمع الدولي عن القضية السورية، حيث يتابع الاتحاد ما يحدث في سوريا بصورة عامة وما يحدث الان في درعا بصورة خاصة.

وقال فضيلته: من المؤسف أن يتم هذا الحصار الجائر، والقصف الممنهج والقتل والتدمير، الذي يعد من الجرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها أكثر من 10 آلاف مدنى من أهالي درعا، بالإضافة إلى حرمانهم من ابسط احتياجاتهم المعيشية اليومية كمياه الشرب والكهرباء، وحرمانهم من الأدوية وحليب الأطفال وغيرها من وسائل المعيشة المختلفة

وأشار الاتحاد إلى أن أهل درعا  محاصرون منذ فترة بعد فشل المفاوضات، والتوصل إلى حل للأزمة، التي تسبب فيها النظام السوري.

والجدير بالذكر أن أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومنطقة المخيمات بمدينة درعا تعرضت على مدى أكثر من 70 يوما لقصف عنيف بكافة أنواع الأسلحة من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، وهو ما أجبر وجهاء درعا ولجنة درعا البلد المركزية على التوصل لاتفاق مع لجنة النظام الأمنية والطرف الروسي، يقضي بتهجير كل من يرفض اتفاقية التسوية نحو الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ