austin_tice
الائتلاف يدين جرائم روسيا في سورية ويحذر من استمرار تصعيدها
الائتلاف يدين جرائم روسيا في سورية ويحذر من استمرار تصعيدها
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٨

الائتلاف يدين جرائم روسيا في سورية ويحذر من استمرار تصعيدها

قال الائتلاف الوطني في بيان له اليوم، إن الاحتلال الروسي وقوات النظام تستمر في ممارسة الإجرام على الأرض السورية، وقد شهد يوم الثلاثاء ٣٠ كانون ثاني والأيام التي سبقته نماذج رهيبة من الجرائم في ريف إدلب وريف دمشق ومناطق أخرى في سورية.

وإضافة إلى القتل المستمر والتصعيد، تترافق كل غارة جوية وكل قصف، بقدر هائل من الدمار والفوضى والتشريد والتهجير، الذي يثبت مرة بعد أخرى أن النظام وحلفاءه الروس والإيرانيين لا يتقنون سوى القتل والإجرام، وأن كل حراك على المستوى السياسي ليس سوى ضجيج إعلامي يهدف لتمرير الوقت.

وحذر الائتلاف الوطني من مزيد من التصعيد والإجرام الروسي في الأيام القادمة، على خلفية فشل المشروع الذي كانت روسيا تحاول فرضه على السوريين عبر مؤتمر "سوتشي".

وبين أن مجلس الأمن الدولي مطالب بإدانة هذه المجازر ومرتكبيها، وملاحقتهم بكل الوسائل، والعمل من أجل حماية المدنيين السوريين وفرض حل عادل يحقق تطلعاتهم استناداً إلى القرارات الصادرة عنه.

وأوضح البيان أن غالبية الجرائم المرتكبة خلال الأيام الماضية طالت المناطق المدنية في ريف إدلب، وأسفرت الغارات يوم الثلاثاء عن سقوط ١٦ شهيداً في سوق الهال بمدينة أريحا، إضافة إلى عشرات الجرحى جميعهم من المدنيين النازحين، كما استهدفت الطائرات أمس الأول مدينة سراقب، وطالت سوقها أيضاً، مخلفة أكثر من ١٠ شهداء من المدنيين وعشرات من الجرحى.

وأشار الائتلاف إلى أن هذه الجرائم تمثل بياناً صريحاً عن الموقف الروسي، وأنه منهمك في دعم النظام والميليشيات المقاتلة إلى جانبه بكل الوسائل الممكنة من خلال فهم مقلوب للحل السياسي ولأي تفاهمات تتعلق بخفض التصعيد وإعلان الهدن ووقف القصف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ