austin_tice
الإعلام التركي ينتقد حفلة لـ "رجل الإرهابي معراج أورال علي الديك " ويعتبرها "وصمة عار"
الإعلام التركي ينتقد حفلة لـ "رجل الإرهابي معراج أورال علي الديك " ويعتبرها "وصمة عار"
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠٢١

الإعلام التركي ينتقد حفلة لـ "رجل الإرهابي معراج أورال علي الديك " ويعتبرها "وصمة عار"

سلطت وسائل إعلام تركية، الضوء على الحفل الذي أحياه الممثل الموالي لنظام الأسد "علي الديك" في ولاية هاطاي جنوبي تركيا، قبل أيام، معتبرة أن الحفلة التي أقيمت في "صمنداغ"، تعتبر "وصمة عار"، بعد تسريب لقائه مع مسؤولين في المعارضة التركية.

وقالت صحيفة "تركيا غازيتسي"، إن "علي الديك، رجل الإرهابي معراج أورال، أقام حفلاً موسيقياً في هاتاي، بينما كانت تركيا تكافح حرائق الغابات في العديد من النقاط"، وعنونت تقريرها "حفلة وصمة عار في صمنداغ",

وأوضحت أن المطرب "ردد شعارات مؤيدة لبشار الأسد جزار سوريا"، بحضور نائبين عن حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، وطرحت تساؤلاً: "كيف دخل المغني علي الديك، الذي أهان تركيا بشدة مراراً، إلى البلاد؟".

بدورها، قالت صحيفة "يني شفق" التركية، إن الحفل "الفاضح" الذي أحياه الديك في تركيا، تضمن شعارات مناهضة للبلاد وللرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بينما كانت تركيا تكافح لإخماد الحرائق.

ولفتت الصحيفة، إلى أن عمدة حزب "الشعب الجمهوري" في منطقة صمنداغ بولاية هاتاي ورئيس بلديتها رفيق إيريلماز، التقى الديك، الذي وصفته بأنه "أحد أنصار بشار الأسد، الذي قتل آلاف المدنيين الأبرياء في سوريا"، وفق تعبيرها.

وشاركت الصحيفة تغريدة لإيريلماز، أرفقها بصورة تجمعه مع الديك، قال فيها: "التقينا مع الفنان السوري العزيز علي ديك الذي نعرفه بفنه وموقفه المستقيم ضد الهجمات الإمبريالية على الشعب السوري. نرحب به مرة أخرى في بلدتنا".


وفي كانون الثاني من عام 2020، تظاهر حوالي 1000 لاجئ سوري من جميع أنحاء بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، إضافة لمتظاهرين قدموا من مقاطعات أخرى ضد ظهور المغني علي الديك في مانهايم عشية رأس السنة، وقد كان معهم بعض النشطاء من جنسيات مختلفة بعضهم ألمان .

ويعتمد نظام الأسد على قائمة طويلة من الفنانين السوريين الموالين له لتلميع صورة الأسد والنظام المجرم، اشتهروا بتصريحاتهم المؤيدة للنظام والرافضة لانتقاده، وشاركوا بشكل واضح وعلني في التحريض على قتل الشعب السوري الخارج عن النظام، وكان لهم دور كبير في مساندة النظام في إجرامه الذي مارسه بحق آلاف المدنيين، وهناك قائمة طويلة ضمت مجموعة من نجوم الدراما والتمثيل والفن السوري حملت اسم "قائمة العار السورية .. سوريون ضد الثورة" تشمل أكثر من 27342 عضواً من مؤيدي النظام وشبيحته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ