austin_tice
الأمم المتحدة قلقة من ارتفاع إصابات فايروس "كورونا" في مخيم "الهول"
الأمم المتحدة قلقة من ارتفاع إصابات فايروس "كورونا" في مخيم "الهول"
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠٢١

الأمم المتحدة قلقة من ارتفاع إصابات فايروس "كورونا" في مخيم "الهول"

عبر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي عقده، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك الثلاثاء، عن قلق الأمم المتحدة الشديد إزاء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مخيم "الهول" الواقع بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال دوجاريك: "نحن قلقون بشدة بشأن وضع ما يقدر بـ 60 ألف شخص ما زالوا يعيشون في مخيم الهول بالشمال الشرقي من سوريا، كما أننا قلقون بشكل خاص من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك المخيم".

وأضاف: "حتى الآن، تم اكتشاف 39 حالة إصابة و6 وفيات في مخيم الهول، وسيكون تفشي الفيروس على نطاق أوسع مدمرًا للحالة الضعيفة بالفعل للأسر في المخيم"، لافتاً إلى أن "أكثر من 31 ألف طفل - أعمارهم تقل عن 12 عامًا- يعيشون في مخيم الهول، أي أكثر من نصف السكان في هذا المخيم".

وطالب المسؤول الأممي، بطرح "حلول طويلة الأمد ودائمة لجميع سكان المخيم، سواء كانوا سوريين أو عراقيين أو من دول أخرى، وعلى الحاجة إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومنتظم إليه".

وكانت أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 91 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها، و14 حالة وفاة، وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة إن حالات الوفاة هي 7 ذكور و7 سيدات فيما توزعت الإصابات على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور والشهباء و3 عدة مخيمات شرقي سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 16275 حالة منها 629 حالة وفاة و 1667 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أن حصائل وباء كورونا عاودت الارتفاع في سوريا خلال الفترة الحالية في حين بلغت الحصيلة الإجمالية في عموم البلاد 61,829 إصابة، و 39,401 حالة شفاء، و 2,907 وفاة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ