austin_tice
الأسد طلب أطباء!!.. رئيس بيلاروسيا ينفي إرسال جنود بلاده إلى سوريا
الأسد طلب أطباء!!.. رئيس بيلاروسيا ينفي إرسال جنود بلاده إلى سوريا
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠٢٢

الأسد طلب أطباء!!.. رئيس بيلاروسيا ينفي إرسال جنود بلاده إلى سوريا

نفى الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، الأنباء التي تداولتها عدة مواقع وصحف روسية وغربية، والتي تحدثت عن إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا، زاعماً أن أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سوريا، وأن حكومة الأسد طلبت في وقت سابق من مينسك إرسال أطباء بيلاروسيين.

وقال الرئيس لوكاشينكو في تصريحات لوكالة الأنباء البيلاروسية يوم الثلاثاء، إن الأنباء التي تحدثت عن إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا بطلب من روسيا، هي أنباء مزيفة ولا أساس لها من الصحة.

وقال لوكاشينكو، إنه إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك، ولكن ليس الآن، لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل"، في الوقت الذي تشهد فيه مناطق النظام بسوريا هجرة كبيرة لمئات الأطباء، جراء التضييق الممارس عليهم والوضع الاقتصادي المنهار.

وكانت كشفت وكالة "أسوشيتد برس" عن وثيقة روسية أكدت عزم بيلاروسيا إرسال جنود إلى سوريا، وبينت الوثيقة، أن بيلاروسيا تريد نشر 200 جندي في سوريا للخدمة إلى جانب القوات الروسية في سوريا.

ووفق وثيقة حكومية روسية نُشرت يوم الاثنين، تخطط بيلاروسيا لإرسال 200 جندي لدعم نظام الأسد والعمل مع القوات الروسية على الأراضي السورية، وتنص مسودة اتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، أقرها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على تقديم القوات البيلاروسية "دعماً إنسانياً" للسكان خارج مناطق القتال في سوريا.

وقالت وكالة "سوبوتنيك" الروسية إنه جاء في الوثيقة: "ينظم هذا الاتفاق المسائل المتعلقة بمشاركة قوات عسكرية بيلاروسية إلى جانب القوات المسلحة الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية على الأراضي السورية"، على حد زعمها.

والجدير بالذكر أن العدو الروسي تدخل في الثلاثين من شهر أيلول/سبتمبر من عام 2015، لإنقاذ نظام الأسد من السقوط، حيث ساند ميليشيات الأسد والميليشيات الإيرانية في المعارك على الأرض، كما شن آلاف الغارات الجوية على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في مختلف المحافظات السورية، ما أدى لسقوط آلاف الشهداء والجرحى، فضلا عن تهجير الملايين داخليا وخارجيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ