"الآسايش" تعلن عن أسر عدد من قوات الأسد في الحسكة

18.كانون2.2015

أسرت قوات الآسايش الكردية في الحسكة عدد من قوات الأسد و شبيحته إضافة لدبابة في حي الطلائع في الحسكة بعد إشباكات إندلعت بين الطرفين أمس .

و قالت  القيادة العامة لقوات آساييش الحسكة في بيان أصدرته اليوم أن اشتباكات مكثفة نشبت بينها وبين " مرتزقة النظام البعثي لغاية الساعات المتأخرة من الليل، تمكنت خلالها قواتنا من أسر عدد كبير من مرتزقة النظام في الحسكة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح . كما تمكنت قواتنا من أسر دبابة تابعة للنظام في حي الطلائع."

و أضاف البيان "وعلى إثر تلك المواجهات, استشهد سبعة من أعضاء الآساييش بعد أن أبدوا مقاومة بطولية في المواجهات مع شبيحة النظام وسنقوم بالإعلان عن هويات شهداءنا و الكشف عن خسائر العدو في وقت لاحق ".

و لفتت نؤكد قوات الآساييش أنها ستثأر لشهداء مقاومة الحسكة ، مهما زاد النظام عنجهيةً و وحشية .

و كانت رويترز قد نقلت عن مصادر كردية إن أكراد سوريا اشتبكوا يوم أمس مع قوات موالية للأسد في خرق لاتفاق ضمني بين الجانبين كان يستهدف التركيز على أعداء آخرين في الحرب الأهلية.

وقالت وحدات حماية الشعب على موقعها على الانترنت إن الجيش قصف ثلاث مناطق يغلب على سكانها الأكراد على مشارف مدينة الحسكة وإن مقاتلين من الوحدات اشتبكوا مع قوات الأسد داخل المدينة طوال يوم أمس.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة