austin_tice
اعتراضاً على قيمة الزيادة .. وقفة احتجاجية لعشرات المعلمين شمالي حلب
اعتراضاً على قيمة الزيادة .. وقفة احتجاجية لعشرات المعلمين شمالي حلب
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

اعتراضاً على قيمة الزيادة .. وقفة احتجاجية لعشرات المعلمين شمالي حلب

نظمت فعاليات محلية وتربوية في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، وقفة احتجاجية اليوم الخميس 30 كانون الأول/ ديسمبر، وذلك اعتراضاً على قيمة الزيادة الأخيرة للرواتب الشهرية، مطالبين بزيادة مجزية وتتماشى مع واقع المعيشة في الشمال السوري.

وبث "مكتب إعزاز الإعلامي"، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، تسجيلاً مباشراً للوقفة التي شارك فيها عشرات المعلمين، ورفعوا شعارات كتب عليها، "لا لإهانة العلم، العيش بكرامة حق لكل معلم، أوصلوا مطالبنا للمسؤولين".

وتضمنت الوقفة عدة مداخلات للمعلمين حول مطالبهم في زيادة الرواتب والأجور للعاملين في القطاع التعليمي، مؤكدين عدم جدوى الزيادة الأخيرة التي لم تصل إلى حدود المطالب التي تتجدد وسط حالة الإضراب من قبل عدة مدارس في مناطق بريف حلب الشمالي.

وتلت "اللجنة التأسيسية لنقابة المعلمين السوريين الأحرار"، بياناً حمل رقم 19 حول مطالب المعلمين نص على ضرورة رفع الرواتب والأجور للعاملين في قطاع التعليم وشمل مناطق درع الفرات بريف حلب.

وشددت اللجنة في البيان الوارد خلال الوقفة الاحتجاجية على استمرار المطالب حتى تحقيقها ووصف البيان "الزيادة بأنها المخزية"، وأعلن تعليق الإضراب وتفعيل الدوام حتى نهاية العام الدراسي الحالي، معتبراً ذلك الفرصة الأخيرة لتحقيق مطالبهم.

وكانت أعلنت نقابة المعلمين السوريين الأحرار بدء الإضراب من 26 من كانون الأول الحالي حتى 31 من الشهر نفسه، وشمل عدة مدارس في مدن وبلدات الباب، قباسين، اعزاز، مخيمات اعزاز، صوران، أخترين، جرابلس، وريف بزاعة بريف حلب.

وفي 17 كانون الأول الجاري كانت أعلنت مديرية التربية والتعليم في منطقة "غصن الزيتون"، بريف حلب الشمالي، عن رواتب جميع العاملين لديها وبات وفق الزيادة راتب المدرس بـ 1100 ليرة تركية، ما قدر حينها بما يقارب (66 دولار) مع انهيار الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

وتبع ذلك قرارات صادرة عن المجالس المحلية في مناطق شمال وشرق حلب تضمن رفع الرواتب والأجور للعاملين لديها، وارتفع وفق القرارات الأخيرة راتب معلم المدرسة العازب من 700 ليرة إلى ألف ليرة تركية والمتزوج من 750 ليرة إلى ألف و100 ليرة تركية، مما استدعى مواصلة الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بتحقيق زيادة مجزية.

هذا وسبق أن نظّم العشرات من المعلمين والطلاب في مدن وبلدات بريف حلب الشمالي، وقفات احتجاجية ضمن حملة "ادعم حراك المعلمين"، وسط حالة إضراب شملت عدة مدارس بشكل جزئي استجابة لدعوات من قبل الكوادر التعليمية بهدف تلبية مطالبهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ