austin_tice
اعتبرها "شبه مجانية" .. "عرنوس" يثير الجدل حول الكهرباء و"الزامل": "تحسن قادم بعد شباط"
اعتبرها "شبه مجانية" .. "عرنوس" يثير الجدل حول الكهرباء و"الزامل": "تحسن قادم بعد شباط"
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١

اعتبرها "شبه مجانية" .. "عرنوس" يثير الجدل حول الكهرباء و"الزامل": "تحسن قادم بعد شباط"

زعم رئيس مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد "حسين عرنوس"، أن أسعار الكهرباء شبه مجانية حتى بعد رفع الأسعار، ما تسبّب بموجة جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا سيّما مع الانقطاع الكامل لساعات طويلة للتيار الكهربائي في مناطق سيطرة النظام.

وجاءت تصريحات "عرنوس"، عقب رفع سعر الكيلو واط من ليرة واحدة إلى ليرتين بينما تبلغ كلفة إنتاجه 300 ليرة، خلال مشاركته في فعاليات مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال مشيراً إلى أن الحكومة جاهزة لمنح الاتحاد شركات ومعامل متوقفة لاستثمارها وفق التشاركية.

وذكر أن الحكومة لن توافق على صرف بدل الإجازات لأي عامل لأنها تسعى لتمكين كل عامل من استخدام إجازاته كاملة، وتزامن ذلك مع تصريحات صادرة عن وزير الكهرباء لدى نظام الأسد "غسان الزامل"، معتبرا أن وضع الكهرباء مزعج للحكومة كما هو مزعج للمواطنين.

وصرح "الزامل"، بأن وضع الكهرباء مزعج للحكومة كما هو مزعج للمواطنين، ولكن هناك تحسن ستشهده البلاد بعد شباط القادم وهو موعد وضع المجموعة الخامسة في محطة حلب الحرارية في الاستثمار.

وقال إن جميع المدن الصناعة في المحافظات تأخذ الكهرباء من خارج حصة المحافظة إلا في حلب تأخذ الشيخ نجار أغلب الكمية المخصصة لمحافظة حلب، على حد قوله.

وكانت كشفت صفحات موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غياب كامل للتيار الكهربائي في مناطق النظام فيما ينشغل الأخير بصيانة خط الربط الكهربائي مع الأردن وفق تصريحات رسمية، إلا أنها غابت عن التعليق على الانقطاع الكامل للتيار في مناطق سيطرة النظام مؤخراً.

هذا وتزايدت ساعات التقنين الكهربائي بمناطق سيطرة النظام بشكل كبير حيث نشرت مصادر إعلامية موالية أن ساعات التقنين في حين أثارت تبريرات مسؤولي النظام الجدل وسخط عدد من الموالين لا سيّما مع مزاعمهم تأهيل الشبكات والمحطات لتضاف أزمة التيار الكهربائي إلى الأزمات المتلاحقة التي تضرب مناطق النظام وسط تقاعس وتجاهل الأخير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ