austin_tice
اتحاد تركي يطلق حملة لمساعدة النازحين في إدلب
اتحاد تركي يطلق حملة لمساعدة النازحين في إدلب
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠٢٢

اتحاد تركي يطلق حملة لمساعدة النازحين في إدلب

أطلق "اتحاد الجمعيات التي تولي قيمة للإنسان" (İDDEF) التركي، حملة لمساعدة النازحين في مخيمات إدلب.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد، الخميس، أن منطقة إدلب تشهد موجة برد قاسية هذه الأيام، ما يضاعف مآسي ضحايا الحرب هناك.

وأضاف أن "İDDEF" أطلق حملة في هذا الإطار تحت شعار "الإحسان يُشعر بالدفء"، لتقديم المساعدات الشتوية للنازحين السوريين في مخيمات إدلب.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تأمين وتقديم المواد الغذائية، والألبسة الشتوية، والبطانيات والأسرّة، ولحوم الأضاحي لجميع الأسر النازحة هناك.

ولفت إلى إمكانية التبرع من أجل المشاركة في الحملة، عبر الرابط "www.iddef.org" أو عبر الحسابات المصرفية للاتحاد والمعلنة في الموقع الإلكتروني المذكور أو عبر الاتصال بالرقم 02126210065.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا، أكد ارتفاع عدد المخيمات المتضررة من العواصف المطرية والثلجية خلال شهر كانون الثاني 2022 إلى أكثر من 266 مخيماً حتى الآن مع استمرار عمليات التوثيق الكاملة للمخيمات في مختلف المناطق، يضاف إليها أكثر من 23 حريقاً ضمن تلك المخيمات، مع انهيار مستمر في درجات الحرارة.

وكان "فريق ملهم التطوعي"، أطلق بثاً مباشراً من مخيمات الشمال السوري، أعلن خلاله عن حملة جمع تبرعات مالية تهدف إلى نقل مخيم كامل إلى وحدات سكنية وإنهاء معاناة العوائل بشكل جذري وتأمين مأوى كريم لهم يسهم في تخفيف أوجاع النزوح والتشرد.

وبعد الوصول لمبلع مليون دولار، أعلن الفريق عبر بث مباشر على صفحته الشخصية، عن تمديد حملة "حتى آخر خيمة"، حيث يهدف من خلالها الوصول إلى جمع مبلغ مليوني دولار أمريكي، وبذلك شتأمين مأوى دائم لنحو 500 عائلة ونقلهم من الخيام إلى مبانِ مخصصة للسكن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ