austin_tice
إلهام أحمد: التهديدات التركية لشن عملية عسكرية "مؤقتة وسياسة استراتيجية"
إلهام أحمد: التهديدات التركية لشن عملية عسكرية "مؤقتة وسياسة استراتيجية"
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠٢١

إلهام أحمد: التهديدات التركية لشن عملية عسكرية "مؤقتة وسياسة استراتيجية"

اعتبرت "إلهام أحمد" الرئيسة المشتركة لـ "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد)، في تصريح لها، أنه من الخطأ اعتبار التهديدات التركية حول شن عملية عسكرية جديدة شمال وشرق سوريا مؤقتة، لافتة إلى أنها "سياسة استراتيجية".

ووفق وكالة "هاوار" التي نقلت التصريح، فإن "أحمد" توقعت أن تستمر التهديدات التركية وهجمات الطائرات المسيرة باستهداف بعض مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من وقت لآخر، معتبرة أن "هناك مساع تركية حثيثة لشرعنة الهجمات ونيل الموافقة على شنها".

وحملت المسؤولة، روسيا مسؤولية أي هجوم على تل رفعت لكونها تنتشر في هذه المنطقة، واعتبرت أن "الضجة الإعلامية" لا تدل على احتمالية شن هجوم، ولكن "يجب أن نأخذ في الحسبان أن تقوم تركيا بخطوة جنونية وشن عدوان جديد على المنطقة" وفق ماقالت.

وأشارت إلى أن دخول الجيش التركي إلى رأس العين وتل أبيض بالشمال السوري كان بموجب اتفاق تركي- أمريكي، فيما كان دخول أنقرة إلى عفرين بتوافق تركي- روسي، لافتة إلى عدم وجود موقف واضح من التدخلات التركية في المنطقة، رغم قول الدول بطريقة غير مباشرة إنهم ليسوا مع ما يحدث.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن "اعتداءات "بي كا كا/ ي ب ك" زادت، وروسيا والولايات المتحدة لم تفيا بوعودهما حول سحبهم من مناطق في سوريا، وفي وضع كهذا سنعمل ما يلزم".

في السياق، أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده ستواصل مكافحة الإرهابيين أينما كانوا، وأعرب عن شعوره بالفخر إزاء المرحلة التي وصل إليه الجيش التركي من القدرات والمهارات، ولفت الوزير التركي إلى أنه كان هناك من يحلم بإنشاء ممر إرهابي شمالي سوريا، وتم هدمه على رؤوس الإرهابيين هناك، وشدد على أن تركيا لم ولن تسمح بإنشاء الممر الإرهابي شمالي سوريا.

وكان قال "صالح مسلم" عضو مجلس الرئاسة المشتركة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، إن أي عملية عسكرية تركية في مناطق شمال وشرق سوريا، ستجابه بمقاومة عنيفة، متهماً تركيا بأنها الجهة التي لا تريد حلاً في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ