austin_tice
إصابات بالجملة بين إعلاميي النظام وإيران على جبهات حلب
إصابات بالجملة بين إعلاميي النظام وإيران على جبهات حلب
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢٠

إصابات بالجملة بين إعلاميي النظام وإيران على جبهات حلب

أصيب عدد من الإعلاميين الموالين للنظام والعاملين ضمن الوكالات الإعلامية الموالية ومنها الإيرانية اليوم الأحد، على جبهات ريف حلب الغربي، خلال مشاركتهم النظام في العمليات العسكرية التي تستهدف المنطقة.

ووفق مصادر إعلام موالية فقد أصيب كل من مراسلة قناة سما الفضائية "كنانة علوش" ومراسلة قناة العالم "ضياء قدور" بجروح بسيطة، في حين أصيب كل من صهيب مصري مصور قناة العالم، وإبراهيم كحيل مصور قناة العالم، نقلوا لمشافي النظام بمدينة حلب.

ويبرع إعلاميي النظام في الحرب الإعلامية والتجييش ضد المدنيين والتحريض على قتلهم، ويهللون ويباركون عمليات التدمير المنظم والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين، ولايكتفون بذلك بل يمارسون حرب نفسية ضد المدنيين في المناطق المحررة ويتوعدون بالقتل والتنكيل.

وسبق أن أثارت مراسلة تلفزيون سما الموالي لنظام الأسد، كنانة علوش، سخط وغضب الإعلاميين في داخل سوريا وخارجها، عقب نشرها صور سيلفي لها أمام جثامين لشهداء تمكن نظام الأسد من سحبها للتمثيل والتنكيل بها في ريف حلب.

وقبل أيام، أصيبت مراسلة قناة روسيا اليوم، وقررت وزارة الدفاع الروسية نقل مراسلة تلفزيون "روسيا اليوم" في دمشق "وفاء شبروني" إلى قاعدة "حميميم" الروسية بريف اللاذقية الجنوبي ومن ثم نقلها إلى روسيا لعلاجها هناك، عقب إصابتها في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ