austin_tice
إسقاط طائرة حربية "لام 39" بريف حماة بعد استهدافها بالمضادات وجيش إدلب الحر يتبنى
إسقاط طائرة حربية "لام 39" بريف حماة بعد استهدافها بالمضادات وجيش إدلب الحر يتبنى
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

إسقاط طائرة حربية "لام 39" بريف حماة بعد استهدافها بالمضادات وجيش إدلب الحر يتبنى

أسقط الثوار طائرة حربية من نوع لام 39، خلال إغارتها بالرشاشات الثقيلة على جبهات ريفي إدلب وحماة الشرقيين، سقطت الطائرة بحسب مصادر عدة في قرية الحمدانية القريبة من خط المواجهة بين الفصائل وقوات الأسد.

وقال ناشطون إن الثوار استهدفوا الطائرة خلال أغارتها على جبهات الاشتباك وبلدات ريف إدلب الجنوبي، سقطت على الفور في منطقة الحمدانية وأم حارتين بريف حماة الشرقي، وسط أنباء عن مقتل الطيارين خلال هبوط الطائرة.

وأعلن جيش إدلب الحر أن فوج الدفاع الجوي تمكن من إسقاط طائرة حربية من طراز ( L-39 ) نتيجة استهدافها بالمضادات الأرضية على جبهة ريف حماة الشرقي.

وأفادت مراصد الطيران في ريف إدلب بالأمس أن نظام الأسد نقل خلال الأيام الماضية سبعة طائرات مروحية إلى مدرسة المجنزرات شمال شرق طيبة التركي بريف حماة الشرقي وهي التي تقصف ريفي حماة وإدلب بالبراميل والألغام البحرية، إضافة لنقله خمسة طائرات حربية رشاش من دير الزور إلى مطار حماة العسكري.

وذكر المصدر أن مطار حماة بات يحوي سبع طائرات رشاش وحربيتين روسيتين وطائرتين ميغ 23 وطائرتين ميغ 21، في حين تقوم الطائرات الحربية الرشاش الموجودة في مطار كويرس بريف حلب بتقدم الدعم الجوي واستهداف منطقة الريف الشرقي لإدلب.

كان أعلن تنظيم الدولة عن إسقاط مروحية روسية جنوب قرية الشيخ هلال بريف حماة الشرقي في السادس من تشرين الأول، حيث كانت تساند قوات الأسد والميليشيات التابعة له في المعارك الدائرة في منطقة عقيربات ضد تنظيم الدولة.

كما أسقط جيش العزة التابع للجيش السوري الحر في 26 أيلول الماضي، طائرة مروحية روسية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع "م.د"، وأكد المكتب الإعلامي لجيش العزة أن كتيبة الصواريخ م.د التابعة لجيش العزة استهدفت مروحية روسية خلال تحليقها على علو منخفض فوق منطقة المصاصنة بريف حماة الشمالي، وأن معلومات وصلتهم عن سقوطها في منطقة خطاب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ