austin_tice
أوكرانيا .. انتهاء التحقيقات مع أشخاص جندوا مرتزقة للقتال مع النظام بسوريا
أوكرانيا .. انتهاء التحقيقات مع أشخاص جندوا مرتزقة للقتال مع النظام بسوريا
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠٢٢

أوكرانيا .. انتهاء التحقيقات مع أشخاص جندوا مرتزقة للقتال مع النظام بسوريا

كشف مواقع إعلام أوكرانية، عن أن السلطات الأوكرانية، أنهت تحقيقاتها مع مجموعة أشخاص جندوا مرتزقة، بهدف القتال إلى جانب قوات النظام في سوريا، ووفقا للتحقيق، فإن شخصاً من سكان مدينة كييف، أسس المجموعة، قبل أن يجتذب اثنين آخرين من سكان منطقة العاصمة إلى الأنشطة غير المشروعة في تجنيد الشبان.

وأوضح الموقع الرسمي لـ "إدارة أمن الدولة" الأوكرانية، أن الأشخاص كانوا يبحثون عن مرتزقة في البلاد للقتال في الأراضي السورية مقابل مبلغ مالي يتراوح بين خمسة آلاف إلى 10 آلاف دولار شهرياً.

واختارت المجموعة مرشحيها من بين أشخاص من الرياضيين أو الجنود أو المتطوعين الذين شاركوا في منظمة مكافحة "الإرهاب"، أو الذين يتمتعون بأي خبرة قتالية أخرى في التعامل مع الأسلحة.

وكانت "إدارة أمن الدولة" في أوكرانيا ألقت القبض على أفراد المجموعة في شهر تشرين الأول الماضي، ويواجه المتهمون عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات، وفقًا للمادة "447" الخاصة بالمرتزقة من القانون الجنائي الأوكراني.


وسبق ان كشف أحد المرتزقة الروس، أن هناك جيشين خاصين يديران عمليات في سوريا الآن، أحدهما يُدعى "فاغنر" والآخر "توران"، ولا تربطهما أي علاقة رسمية بالمؤسسات العسكرية الروسية الرسمية، رغم ضرورة التعاون المشترك بينهما لنجاح عمليات بوتين العسكرية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل"، عن "سيرجي" وهو محام سابق عمل مرتزقة أربع سنوات، "عندما نُقلوا على متن طائرة مستأجرة إلى مدينة اللاذقية، طلب منهم أن يقولوا إنَهم "صناع سلام"، وتابع سيرجي "لم يعترف رسميا بوجود مقاتلين مرتزقة في سوريا، ولم يُسمح لهم بالوجود أو التواصل مع القوات المسلحة النظامية".

وقال سيرجي: "كان بيننا من حُكِمَ عليه بالسجن ومن لم يستطع إيجاد عمل في وطنه، ومن لا يملك المال، ومتطوعون سابقون جاؤوا للتدريب العسكري في مدينة روستوف الروسية، ومقاتلون، حتى الأوكرانيون الأصليون، بمن فيهم هؤلاء الذين كانوا يحاربون ضدنا في منطقة دونباس (شرق أوكرانيا)".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ