austin_tice
أمن "الإدارة الذاتية" يعلن تفكيك 82 خلية إرهابية موالية لـ "دا-عش" خلال عام 2021
أمن "الإدارة الذاتية" يعلن تفكيك 82 خلية إرهابية موالية لـ "دا-عش" خلال عام 2021
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١

أمن "الإدارة الذاتية" يعلن تفكيك 82 خلية إرهابية موالية لـ "دا-عش" خلال عام 2021

قالت القيادة العامة لـ "قوى الأمن الداخلي"، التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، في مؤتمر صحفي في مقرها بمدينة القامشلي، إنها فككت 82 خلية إرهابية، وألقت القبض على 372 شخصاً من المشتبه بانتمائهم للخلايا النشطة الموالية لـ "داعش" في 4 محافظات سورية، هي الحسكة والرقة وريف دير الزور الشرقي وريف مدينة حلب الشرقي، وذلك خلال عام 2021.

ولفتت إلى أن "قوى الأمن الداخلي"، شاركت في 95 عملية أمنية مشتركة مع قوات التحالف الدولي والجيش الأميركي لملاحقة الخلايا النائمة التابعة للتنظيم، ولفت البيان إلى أن حصيلة عمليات ومهام قوات مكافحة الجريمة تضمنت ضبط 1618 ملف مخدرات، بينها 417 قضية ترويج و919 قضية تعاطٍ، وإلقاء القبض على 282 متهماً بقضايا اتجار.

ووفق البيان، وصلت كمية المخدرات التي تم ضبطها إلى 1232 كيلوغراماً من مادة الحشيش، إضافة إلى 1653 كيلوغراماً من معجون حشيش، و4114 شتلة حشيش، و277 سجائر من الحشيش.

وكشفت قوات الأمن أنها فقدت 87 عنصراً خلال العمليات الأمنية التي نفذتها خلال العام الحالي، وأنهت 83 دورة تدريبية تخرج منها 3455 عنصراً، وافتتحت كلية لعلوم الشرطة إلى جانب تشكيل لجنة المتابعة والتفتيش العامة على مستوى مناطق شمال وشرقي سوريا.

يأتي ذلك مع استمرار حالة الخلل الأمني في مخيم الهول، مع وقوع جريمة قتل جديدة هي السابعة من نوعها خلال الشهر الحالي، وتبني خلايا موالية لتنظيم داع» اغتيال قيادي عسكري في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بريف دير الزور الشرقي.

وأغفل بيان الأمن التابع للإدارة الذاتية، حجم الممارسات التي ارتكبتها بحق المدنيين في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، كذلك عمليات الاعتقال التعسفي التي تمارسها، وعمليات خطف الأطفال واقتيادهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ