austin_tice
أردوغان: مستعدون لاستقبال جرحى الغوطة الشرقية ولن نحاور رئيساً قتل مليون من شعبه
أردوغان: مستعدون لاستقبال جرحى الغوطة الشرقية ولن نحاور رئيساً قتل مليون من شعبه
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠١٨

أردوغان: مستعدون لاستقبال جرحى الغوطة الشرقية ولن نحاور رئيساً قتل مليون من شعبه

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، استعداد بلاده لاستقبال جرحى منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، خلال كلمة ألقاها خلال فعالية لحزبه بولاية عثمانية، حيث قال أردوغان "نريد علاج جرحى أهالي الغوطة الشرقية في مستشفيات تركيا".

ولفت أردوغان بحسب "الأناضول" إلى أن الدول والمؤسسات التي تحاول إعطاء تركيا دروسا في الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان في كل فرصة تسنح لها، التزمت الصمت إزاء ما يجري في سوريا.

وشدد على أن بلاده لن تبحث أي موضوع مع رأس النظام بشار الأسد الذي قتل مليونا من شعبه.

ومنذ نحو أسبوع تشن قوات النظام بدعم روسي واحدة من أكثر حملات القصف فتكا في الحرب المستمرة في سوريا منذ سبع سنوات، وأسفر التصعيد عن استشهاد نحو 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين، حسب ما ذكرت الأمم المتحدة، أمس الجمعة.

والغوطة الشرقية إحدى مناطق "خفض التوتر" التي تمّ الاتفاق عليها في محادثات العاصمة الكازاخية أستانة في 2017، وهي آخر معقل للثوار قرب العاصمة، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012.

وقال المتحدث باسم الرئيس التركي طيب إردوغان إن الأمم المتحدة يجب أن تضع حدا ”للمذبحة“ التي ترتكبها الحكومة السورية في الغوطة الشرقية وذلك قبل تصويت في مجلس الأمن الدولي يوم السبت على مشروع قرار بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا.

ودعت تركيا المجتمع الدولي يوم السبت إلى المشاركة في إنهاء واحدة من أعنف حملات القصف التي تقوم بها القوات الموالية للحكومة ضد الثوار والمدنيين.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم إردوغان على تويتر ”يرتكب نظام الأسد مذبحة في الغوطة الشرقية... سيجرى تصويت في مجلس الأمن الدولي من أجل وقف الهجمات وإدخال المساعدات. يجب على المجتمع الدولي بأسره أن يقول سويا (كفى) لهذه المذبحة“، بحسب "رويترز".

وأرجأ مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة التصويت على مشروع قرار يهدف إلى إنهاء حملة قصف تقوم بها القوات الموالية للحكومة في الغوطة الشرقية وأماكن أخرى في سوريا بعد أن تسببت خلافات في مفاوضات اللحظة الأخيرة في التأجيل لمدة 24 ساعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ