أخرها إحباط هجوم من "تل رفعت" .. الدفاع التركية تحيّد 62 عنصرا لقسد خلال الشهر الجاري

24.كانون2.2021

تمكنت القوات التركية من تحييد 62 عنصرا من إرهابيي ميليشيات "قسد"، الانفصالية وذلك بواسطة 15 عملية أعلنت عنها وزارة الدفاع التركية خلال الشهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

وأحدث تلك العمليات ما أعلنت عنه الوزارة اليوم عبر حسابها على "تويتر"، حيث تمكنت من إحباط هجوم ومحاولة تسلل لعناصر من "قسد"، من منطقة "تل رفعت"، نحو مناطق "درع الفرات"، بريف حلب الشرقي.

وأشارت الوزارة إلى تحييد 7 إرهابيين من "قسد" كانوا يضايقون "أعزاز" في منطقة "درع الفرات" من منطقة "تل رفعت" فيما تم تدمير الملجأ ومواقع للميليشات الانفصالية.

في حين تضاف العملية المعلن عنها اليوم الأحد، إلى 14 عملية سابقة، حيث جرى تحييد 62 عنصرا للميليشيات الانفصالية خلال محاولاتهم التسلل وشن الهجمات نحو الشمال السوري المحرر.

وتوزعت عمليات التحييد بواقع 10 في مناطق "نبع السلام" و5 في مناطق "درع الفرات"، فيما جرى قبل أسابيع الإعلان عن عمليات تحييد لعناصر من "قسد" ضمن منطقة "غضن الزيتون"، بريف حلب.

وكانت أعلنت الوزارة ذاتها عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة