austin_tice
أحدهم عضو بـ"مجلس التصفيق" .. تغييرات تطال قيادة ميليشيا "الدفاع الوطني" في حلب وحمص
أحدهم عضو بـ"مجلس التصفيق" .. تغييرات تطال قيادة ميليشيا "الدفاع الوطني" في حلب وحمص
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢١

أحدهم عضو بـ"مجلس التصفيق" .. تغييرات تطال قيادة ميليشيا "الدفاع الوطني" في حلب وحمص

رصدت شبكة شام الإخبارية تناقل حسابات موالية للنظام منشورات، اليوم الأربعاء 16 حزيران/ يونيو، تحت مسمى التهنئة والتبريكات بمناسبة ما قالت إنها "ثقة القيادة" مع تعيين قادة جدد لمراكز ميليشيات الدفاع الوطني في حلب وحمص.

وذكرت مصادر موالية أن أمراً إدارياً صادر عن مكتب القوى البشرية في الأمانة العامة لميليشيات ما يسمى بـ"قوات الدفاع الوطني"، يقضي بتعيين "فارس محمد نور جنيدان"، قائدا لمركز الدفاع الوطني بحلب.

ويعد "جنيدان" من أبرز الشخصيات الموالية وصرح لموقع داعم للأسد في أيار الفائت بأن "لا قوة كما قوة الشعب حينما يلتف حول جيشه وقيادته"، وذلك خلال مشاركته في الترويج الإعلامي الذي ترافق مع الانتخابات الرئاسية المزعومة التي جرت بمناطق سيطرة النظام.

يُضاف إلى ذلك قرار صادر عن إدارة الميليشيات الرديفة لقوات الأسد يقضي بتعيين "ناصر رستم"، قائدا لقوات "الدفاع الوطني" في حمص، وسط سوريا، وينحدر من قرية "حديدة" بريف المحافظة ذاتها، وله دور تشبيحي كبير وأشرف بشكل مباشر على إقامة الحفلات والدبكات الداعمة للنظام خلال مسرحية الانتخابات.

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤوساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، وفقاً لما تناقلته صفحات موالية للنظام في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن التنقلات الأخيرة تخص ميليشيات "الدفاع الوطني"، وهي منفصلة عن جيش النظام وتطلق عليها مصطلحات تشير إلى كونها قوات رديفة له وقوامها العديد من الشبيحة تنقلت في الولاء المعلن بين الاحتلالين الروسي والإيراني، ويعتقد بأن التغييرات شملت عدة مراكز ولم تقتصر على حلب وحمص فقط، وقد يأتي ذلك مكافأة من رأس النظام الشخصيات التشبيحية التي ساندته في الترويج الإعلامي خلال مسرحية الانتخابات استنادا إلى نشاط القادة الجدد في هذا الشأن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ