austin_tice
"أبو عصام" يعتذر من جيش الأسد ويتراجع عن حادثة نهب مصرف سوريا المركزي
"أبو عصام" يعتذر من جيش الأسد ويتراجع عن حادثة نهب مصرف سوريا المركزي
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢٢

"أبو عصام" يعتذر من جيش الأسد ويتراجع عن حادثة نهب مصرف سوريا المركزي

نشرت إذاعة محلية موالية للنظام الأسد مقابلة جديدة مع الممثل الداعم للأسد "عباس النوري"، تضمنت اعتذاره من قوات الأسد، كما تراجع عن تأكيده نهب مصرف سوريا المركزي، وذلك بعد حذف اللقاء السابق له، بعد أن أثار جدلا متصاعدا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "النوري"، عبر الإذاعة الداعمة للأسد إن تصريحاته حول أن العسكر أطاح بالديمقراطية فهمت بغير سياقتها في إطار السوشيال ميديا التي تجتزأ التصريحات واتهم مواقع خارجية بترويج هذه الضجة وفق تعبيره.

وذكر أن بعض الشخصيات العسكرية "دون تسميتها"، انزعجت من حديثه، لكنه تراجع وقال إنه "يتقدّم بالاعتذار من الجيش العربي السوري الذي وصفه بأنه مرابط على جبهات إدلب، ولولا الجيش السوري لما كان يقيم في منزله"، حسب وصفه.

واعتبر أن متابعة المقابلة دليل اهتمام الجهات الرسمية بكافة الآراء، وأن سوريا بلد متنوع على كافة المستويات ووجود الحوار أساسي في حياة السوريين، مبيناً أن إدخال الجيش في السياسة بدأ منذ الخمسينات حينها كان هناك مؤامرات على سوريا.

وتضمنت الحلقة التي جرى بثها عبر إذاعة موالية مداخلة "مجدي أبو الفخر"، المسؤول في مصرف النظام المركزي، الذي قال معلومة نهب المصرف المركزي عارية عن الصحة وهي وتستهدف المكانة المالية لسوريا.

وذكر أن "مصرف النظام المركزي"، ليست بقالية حتى يأتي شخص ويأخذ ما يشاء، وهناك إجراءات مالية معقدة وهناك 3 شخصيات تحمل 3 مفاتيح مختلفة لخزائن المصرف ولا يمكن أن يسلم مبلغ إلا بحضورهم جميعاً.

من جانبه نقل مقدم الحلقة “باسل محرز” بياناً عن حاكم مصرف سوريا المركزي التابع لنظام الأسد قال فيه أن ما جاء في الحلقة السابقة على لسان الممثل الداعم للأسد "عباس النوري" يمثل افتراءً وكذباً، حسب وصفه.

وقال "النوري"، إن خلال تراجعه عن تصريحات نهب مصرف سوريا المركزي، ليست مؤكدة وإنما معلومة نقلها قيل عن قال في الشارع، وليس مركز أبحاث وليس لديه مستندات، وحصل على معلومات من مصادر خاصة قالت له إن ذلك "معلومة مغلوطة ولم تكن هذه الحادثة موجودة".

وتراجع كذلك عن عدم وجود حرية في سوريا، مؤكدا أن لو لم تكن هناك حرية لما تحدث من دمشق، وعن مقارنته دخل المواطن السوري بدخل المواطن الفلسطيني، تراجع أيضا بقوله إن الاحتلال الإسرائيلي يقدم أموال عبر البنوك الإسرائيلية، فيما تقدم الدولة السورية الرواتب بالليرة السورية دون انقطاع.

واختتم "النوري"، حديثه بأنه يتمنى أن يكون مكان العسكري في جيش النظام على جبهات إدلب، وألمح إلى مستوى التهديدات الكبيرة التي تعرض لها عقب تصريحاته المثيرة للجدل، وذكر أن خروجه ليس إلا للتوضيح ولقطع الطريق على القنوات الخارجية التي تخترق وتستغل الأوضاع السورية، حسب وصفه.

وجاء ذلك عقب تصاعدت حالة الجدل حول تصريحات الممثل الموالي لنظام الأسد "عباس النوري"، مع إذاعة محلية موالية، إذ نتج عنها هجوماً من قبل شخصيات موالية تخللها تهديدات مباشرة، لما ورد فيه من تصريحات حول سوريا وأوضاع السوريين، وأن العسكر وأطاح بالديمقراطية، وحادثة نهب البنك المركزي في سوريا.

وجاء تراجعه بعد أن قادت عدة شخصيات مقربة من نظام الأسد هجوماً لاذعاً على الممثل الداعم للأسد "النوري"، إذ تعرض لسيل من التعليقات المهاجمة والتهديدات بشكل واضح بينما قامت صفحة الإذاعة الموالية بحذف المقابلة لأسباب غير معلنة، وسط انتقادات كبيرة لحذف اللقاء وحجبه على منصة اليوتيوب.

ودعا إعلامي النظام في حلب "شادي حلوة"، الممثل "عباس النوري"، للخروج والاعتذار مما وصفه بأنه، "الجيش السوري"، لأن "انتقاد العسكر يشكّل جرم تحقير الجيش ويعاقب بالسجن من 3 أشهر إلى 3 سنوات كل من يمس بكرامة الجيش أو سمعته"، حسب "حلوة".

وقال "حيدرة بهجت سليمان"، إنه سيتقدّم بشكوى ضد "النوري" بتهمة الإساءة لكل أعضاء "حزب البعث"، وتحقيرهم والسب والشتم داعياً زملائه في الحزب الذين يودّون ضم اسمهم التواصل معه لإضافتهم لبقية المدّعين، على حد قوله.

وطالبت الكاتبة "عنود خالد"، زوجة الممثل الداعم للأسد "عباس النوري" الوقوف إلى جانب زوجها بعدما توعد أعضاء من "حزب البعث"، في سورية الممثل عباس النوري بمحاكمته في القضاء، وذلك بعد لقائه مع إذاعة موالية.

هذا وسبق أن تصاعدت انتقادات الفنانين الموالين للنظام، بعد مشاركتهم في التحريض والتجييش ضد الشعب السوري فضلاً عن وقوفهم إلى جانب القاتل الذي استخدمهم في تلميع صورة إجرامه فيما تتكرر مشاهد خروجهم عبر وسائل الإعلام الموالية للأسد دون أيّ إجراءات لتنفيذ مطالبهم من قبل النظام أو حتى الرد عليهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ