austin_tice
أبرز صناعيي النظام يشكو تعفيش مصنعه ويهدد بفضيحة لم تحدث بتاريخ سوريا (فيديو)
أبرز صناعيي النظام يشكو تعفيش مصنعه ويهدد بفضيحة لم تحدث بتاريخ سوريا (فيديو)
● أخبار سورية ٨ نوفمبر ٢٠٢١

أبرز صناعيي النظام يشكو تعفيش مصنعه ويهدد بفضيحة لم تحدث بتاريخ سوريا (فيديو)

نشر الصناعي الداعم للأسد "عاطف طيفور"، منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك تحدث خلاله عن سرقة مصنعه مهددا بفضيحة لم تحدث بتاريخ سوريا في حال لم تعاد المسروقات، على حد قوله.

وقال "طيفور"، في منشور مقتضب "معملي سرق بالكامل، معكم لغاية يوم الثلاثاء، اما اعادة المسروقات والماكينات واما فضيحة وإجراءات لم تحدث بتاريخ سوريا"، حسب وصفه.

في حين بث تسجيلاً مصوراً قال إنه يظهر "توثيق سرقة مصنع الشمع"، يوم الأحد 7 تشرين الثاني نوفمبر الجاري، معتبرا أن "هذا يندرج تحت مسمى زلزال، وارتداده لن يبقى محصور بجدار المصنع"، وفق كلامه.

وأثار التسجيل عدة تعليقات من قبل متابعي الصناعي المعروف بولائه لنظام الأسد لا سيّما وأن الفيديو المنشور يظهر سرقة المصنع بالكامل وبدت آثار الحرائق واضحة داخل المصنع وفقا لما نشره "طيفور".

وسبق أن حذر الصناعي ذاته من تعفيش الأنقاض الناتجة عن الهدم في منطقة القابون بدمشق، وكانت نقلت مواقع إخبارية مقربة من نظام الأسد تحذيرات من إشكالات في تقديرات الحصص السهمية، أو القيام ببعض الأعمال التي من شأنها ضياع حقوق مالكي المنشآت.

ودعا الصناعي عاطف طيفور، المؤسسات المعنية والمستثمرين بالالتزام الكامل بتنفيذ المرسوم رقم 237، والحفاظ على بنوده، ولم يخفِ تخوفه من أن يستخدم الفاسدون أي ثغرات قانونية أثناء التنفيذ، وفق تعبيره، محذرا من سرقة الأنقاض الناتجة عن الهدم.

كما وحذّر طيفور باسم المالكين من سرقة الأنقاض الناتجة عن الهدم، لافتاً إلى وجود أبنية ضخمة في المنطقة، تصل تكلفة موادها الأولية إلى مليارات الليرات، معتبراً أن مالك العقار يعد أولى بالهدم والاستفادة من هذه المواد.

ودائب "طيفور" على تصدير النظريات الاقتصادية التي تتطابق مع رواية النظام وسبق أن اقترح لتطبيق آلية تسهيلات اقتصادية للسيطرة على النقد، ولجذب رؤوس الأموال لبنوك النظام.

واشتهر بعدة اقتراحات كان أبرزها دعوته لحكومة النظام تطبيق اقتراح يقضي بتربية الخنازير وتحويلها للتصدير، بما يجلب إيرادات مالية لخزينة الدولة، حسب تعبيره.

هذا وباتت حوادث السرقة والنهب وما يعرف بظاهرة" التعفيش" مقرونة بعصابات الأسد والقوات الرديفة لها وتنشط تلك الحالات في المناطق المدمرة والمهجرة حيث يتم استباحتها من قبل نظام الأسد الذي يتباهى عناصره في إظهار كمية المواد المسروقة وتصويرها في شوارع المدن الخالية من سكانها، وتطال معظم مناطق سيطرة النظام وتشمل كل ما يمكن سرقته عبر الحواجز العسكرية لا سيّما الفرقة الرابعة التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ