قبل ساعات من انتهاء المهلة .. ترقب في عمان و طوكيو و لا جديد حتى اللحظة
قبل ساعات من انتهاء المهلة .. ترقب في عمان و طوكيو و لا جديد حتى اللحظة
● أخبار دولية ٢٨ يناير ٢٠١٥

قبل ساعات من انتهاء المهلة .. ترقب في عمان و طوكيو و لا جديد حتى اللحظة

نقلت وكالة "ايتار تاس" الروسية أن السلطات اليابانية توصلت إلى اتفاق مع الأردن لمبادلة ساجدة الريشاوي بالرهينة الياباني لدى تنظيم الدولة ، دون أن يكون هناك أي شيء رسمي حتى اللحظة .

 

و لا تزال الأنباء متضاربة و تغرق وكالات الأنباء في تخبط نظراً لتنوع التصريحات و عدم وجود أي قرار رسمي أردني بالإفراج عن المعتقلة العراقية ساجدة الريشاوي، قبل انقضاء مهلة الـ24 ساعة التي منحها تنظيم الدولة للأردن واليابان بشأن الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو والطيار الأردني معاذ الكساسبة، التي تنتهي عصر اليوم.

 

فوصف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تهديدات تنظيم الدولة "انها تهديدات خسيسة تماما" مضيفا "انا متأثر جدا. نحن في وضع صعب للغاية. طلبت من الوزراء التحرك بشكل موحد كي نعمل على اطلاق سراح كنجي كوتو في اسرع وقت ممكن".

 

وقال آبي إن تسليم الريشاوي قرار أردني، وإنه لا يستطيع التعليق على قرار الحكومة الأردنية بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الوضع الصعب لم يتغير منذ أمس و"ما نزال نقوم بعمل شاق ولن نستسلم حتى يعود الرهينة الياباني". 

 

فيما قال نائب وزير الخارجية الياباني يسوهيدي نكايما يدير بمؤتمر صحفي أمام سفارة بلاده في عمان "إنه تبادل المعلومات مع وزير الخارجية الياباني خلال اتصال هاتفي وإن الوزير أبلغه أن الوضع ما يزال صعبا، وإنه طلب منه جمع معلومات قدر الإمكان".

 

نقلت "الجزيرة نت" عن السفير  الياباني في الأردن "ستسمعون أخبارا طيبة خلال الساعات المقبلة، ولدينا معلومات بأن ساجدة الريشاوي سيتم تسليمها"، أكد مسؤول في السفارة لصحيفة "الغد" الإردنية عدم صحة المعلومة.

 

في حين ناشدت والدة الصحفي الياباني كينجي جوتو السلطات في رسالة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قرأتها خلال مؤتمر صحفي "أرجوك انقذ حياة كينجي. أدعوك للعمل بكل قوتك في المفاوضات مع الحكومة الاردنية".

 

وأضافت "الوقت المتبقي أمامه قصير.. أتوسل إليك أن تفعل كل ما في سلطتك" وكررت أن ابنها ليس عدوا للإسلام.

 

و طالبت أمس عشيرة الطيارالأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم الدولة السلطات الأردنية بالإفراج عن جميع معتقلي التنظيم والانسحاب من التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ