" بيغيدا " تهدد اللاجئين في ألمانيا
" بيغيدا " تهدد اللاجئين في ألمانيا
● أخبار دولية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٤

" بيغيدا " تهدد اللاجئين في ألمانيا

باتت مدينة دريسدن في ألمانيا ، مساء كل يوم إثنين على موعد مع تظاهرات مجموعة "بيغيدا" "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة " ، المظاهرات التي إنطلقت في تشرين الأول و شارك بها المئات ، باتت اليوم أكبر ، حيث بلغ عددهم  17 ألفا و500 شخص، الأسبوع الماضي ، و تهدد مئات الآلاف من المهاجرين الذين توافدوا على ألمانيا ، من مختلف مناطق النزاع في العالم و لاسيما سوريا.

أوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة دريسدن التقنية الألمانية، هانس فورلايندر، أن الاحتجاجات  "بيغيدا"،   تضر بسمعة ألمانيا ، معرباً عن إعتقاده بأن "بيغيدا"، لا تشكل خطراً، حيث أن الديمقراطية في بلاده قوية بما فيه الكفاية، على حد تعبيره، مؤكداً في تصريح لوكالة الأناضول في الوقت ذاته، ضرورة أن "يكافح الساسة بكل عزم، ضد الكراهية ومعادة الاجانب، وأن يتبنوا موقفاً واضحاً إزاء غياب الرحمة تجاه المهاجرين".

ولفت الأكاديمي الألماني، أن بين منظمي المظاهرات، من هم على علاقة ببعض المجموعات المعروفة بإثارة الشغب، فضلاً عن وجود نازيين جدد، أو متعاطفين مع فكرة النازية الجديدة.

و كانت "بيغيدا" قد تعرضت لهجوم من قبل الحكومة الألمانية إبتداءً من المستشارة الألمانية و الرئيس الألماني و وزيرة الهجرة و اللاجئين الألمانية.

ويُعد مؤسس الحركة "لوتز باتشمان" (41 عاما) من أصحاب السوابق؛ في السرقة، وتعاطي المخدرات، واستفادت الحركة التي أطلقها؛ من وسائل التواصل الاجتماعي؛ في الحشد للمظاهرات.

وارتفع عدد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى ألمانيا هذا العام إلى نحو 200 ألف أي ضعف العدد المسجل عام 2013 وأربعة أمثال العدد في 2012 وهو أكبر عدد بين جميع الدول الأوروبية, كما يستضيف عشرات الالاف من المواطنين الألمان لاجئين في اطار مبادرات شخصية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ