austin_tice
تركيا تقرر اتخاذ تدابير اضافية لتأمين الحدود مع سوريا
تركيا تقرر اتخاذ تدابير اضافية لتأمين الحدود مع سوريا
● أخبار دولية ٨ نوفمبر ٢٠١٦

تركيا تقرر اتخاذ تدابير اضافية لتأمين الحدود مع سوريا

رفعت تركيا من مستوى جاهزيتها على الحدود مع سوريا ، مع اتخاذ تدابير اضافية لتأمين الحدود مع تصاعد المعارك في سوريا في شقيها “درع الفرات” التي يتشارك فيها الجيش الحر مع الجيش التركي ، و “غضب الفرات” التي يقودها التحالف الدولي مستخدماً مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية.


و حضر رئيس هيئة الأركان التركية "خلوصي أكار" ، خلال جولة تفقدية في الوحدات العسكرية في جنوبي البلاد المتاخمة للحدود مع سوريا،  ورشة عمل مع قادة الوحدات العسكرية العاملة في المنطقة، واستمع لأرائهم وتقييمهم بخصوص الأنشطة والتطورات المحتملة المتعلقة بأمن الحدود ومكافحة الإرهاب داخل وخارج البلاد، والاستعدادات إزاء تلك الأنشطة والتطورات.


وذكر البيان، الصادر عن القوات المسلحة التركية ، أن أكار أصدر تعليماته لقادة الوحدات بشأن التدابير الإضافية التي ستتخذ حيال تلك المسائل.


هذا الاجتماع يأتي بعد اجتماع آكار مع نظيره الأمريكي، جوزيف دانفورد، قبل يومين في أنقرة ، حيث تبادلا وجهات النظر حول مواضيع إخراج تنظيم "ب ي د" من مدينة منبج وآخر التطورات في مدينة الرقة، في الوقت الذي أعلنت فيه “قسد” اطلاق معركة باتجاه مدينة الرقة ، المعقل الأساسي لتنظيم الدولة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ