austin_tice
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-01-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-01-2020
● النشرات الساعية ٣١ يناير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-01-2020

حلب::
معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من صد جميع محاولات التقدم، حيث تمكنت من تدمير دبابتين وعربة "بي أم بي" على محور الصحفيين، وتدمير دبابة وقاعدة "م.د" وقنص أحد عناصر النظام على محور الراشدين الخامسة، كما تمكنت الفصائل من صد محاولة تقدم على محاور القراصي والحميرة والمنصورة وقتل عدد من العناصر، كما أعلنت الفصائل على إستهداف مجموعة لقوات الأسد بصاروخ موجه على محور الكلارية واستهداف مجموعة أحرى على محور حرش خان طومان، حيث أدت لمقتل وجرح العشرات من العناصر.

عملية استشهادية بسيارة مفخخة نفذها أحد عناصر هيئة تحرير الشام استهدفت إحدى الكتل التي تتحصن بها قوات الأسد في محور الصحفيين بريف حلب الغربي.


ادلب::
معارك عنيفة جدا على جبهات ادلب الجنوبية والشرقية، تمكنت خلالها اليوم قوات الأسد من السيطرة على بلدة حيش وتمكنت فصائل الثوار قبل انسحابهم من البلدة قتل مجموعة من عناصر الأسد بعد استهدافهم بصاروخ موجه، كما تمكنت الفصائل أيضا من صد محاولة تقدم على محور قرية لوف وقتل جرح ما لا يقل عن 20 عنصرا، بالإضافة لأسر أحد عناصر النظام في جبهة معردبسة.

تمكنت قوات الأسد خلال هذه الحملة العسكرية من السيطرة على مدن وبلدات وقرى معرة النعمان ومعردبسة وقمحانة وعيبان ومعصران وتل دبس وتل الكنايس وتل كرسيان وتل خطرة وأبو جريف وحيش وكفروما والدانا وبسيدا والعامرية وموقة وضهرة مسايا وجرادة، بينما تدور معارك عنيفة جدا في محيط تل مرديخ وانقراتي ولوف والشيخ ادريس وتل اغر والكتيبة المهجورة وتل السلطان وجوباس وكفربطيخ ومعرحطاط وحنتوتين وحاس وتل النار.

شنت الطائرات الروسية والأسدية غارات جوية على مناطق الإشتباكات ومدن وبلدات سراقب والترنبة وجوباس، كما استهدفت إحدى الغارات مركز الدفاع المدني بمدينة سراقب.

ثبت الجيش التركي نقطة مراقبة ثانية جديدة شمال مدينة سراقب على اتستراد حلب-دمشق.


درعا::
شن مجهولون بالأسلحة الخفيفة هجوما على حاجز لقوات الأسد في محيط بلدة الغارية الشرقية وأيضا على منزل مختار البلدة، كما أطلق المجهولون النار على حاجز أخر لقوات الأسد في بلدة الكرك، وتعرض أحد عناصر النظام في بلدة الجيزة لمحاولة اغتيال بعد إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من سيارته دون إصابته بأي جروح.


ديرالزور::
اعتقلت قسد وقوات من التحالف الدولي عدد من الأشخاص في مدينة البصيرة بالريف الشرقي بعد عملية مداهمة تم تنفيذها فجرا.


الرقة::
اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في حي الجميلي غربي مركز مدينة الرقة، يعتقد أن تنظيم داعش نفذها، فيما لم يعرف بعد لم تعود الجثث.

شن مجهولون هجوما بالأسلحة النارية على حاجز تابع لقسد في قرية الخيالة شمال غرب الرقة، ما أدى لمقتل عنصرين وجرح أخرين.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقسد على طريق جبل عبد العزيز ما أدى لإصابة عدد من العناصر.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ