austin_tice
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-02-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-02-2020
● النشرات الساعية ٢ فبراير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-02-2020

حلب::
اشتباكات ومعارك عنيفة جدا على جبهات خلصة وزيتان والحميرة وخان طومان بريف حلب الجنوبي وفي جبهات الصحفيين والراشدين وشويحنة والكلارية بريف حلب الغربي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، حيث غنمت الفصائل عربة شيلكا ودمرت دبابة وسيارة مليئة بالعناصر على محور بلدة خلصة، كما قتلت مجموعة من العناصر على جبهة الكلارية، وتدمير سيارة "بيك آب" ومقتل جميع من كانوا فيها على جبهة خان طومان، والجدير ذكره أن معارك كر وفر تدور على محاور خلصة والحميرة وزيتان.

قالت هيئة تحرير الشام أن عمليتها التي قامت بها يوم أمس في جمعية الزهراء غربي حلب، أسفرت عن مقتل 5 من الجنود الروسي و65 من عناصر الأسد بالإضافة لجرح أكثر من 30 عنصرا أخرين، وذكرت أن عناصرها تمكنوا من تدمير دبابة، وراجمة صواريخ و5 سيارات بيك آب، واغتنموا كمية من الأسلحة والذخائر، وأكدت أن جميع عناصرها عادوا بسلام.

شنت طائرات الأسد وروسيا غارات جوية عنيفة جدا تركزت على مواقع الإشتباكات وعلى مدن وبلدات دارة عزة والزربة وزيتان وأورم الكبرى والأتارب وكفر حمرة، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ادلب::
معارك شرسة تدور على جبهات ريف ادلب الجنوبي والشرقي، تمكنت فصائل الثوار من إيقاع عشرات القتلى والجرحى من عناصر الأسد على جبهات داديخ وكفروما وتدمير 3 دبابات سيارة "بيك أب" وقاعدة كورنيت.

دخلت تعزيزات عسكرية تركية كبيرة من الحدود التركية، وسجل دخول 3 أرتال متتالية باتجاه ريفي إدلب وحلب، وذلك لتثبيت نقاط عسكرية في المنطقة، حيث لم يعلم وظيفتها في الوضع الحالي وسط المعارك العنيفة في المنطقة.

شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة جدا على مدن وبلدات سراقب وسرمين وجوباس وداديخ وآفس وترنبة والنيرب وحاس وجسر الشغور وكفرنبل ودير سنبل وأريحا، ا تسبب بوقوع مجزرة مروعة في سرمين راح ضحيتها 8 شهداء بينهم أطفال، وشهيد طفل في مدينة بنش.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط قرية زيزون بالريف الغربي.


اللاذقية::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد على مناطق سيطرة الثوار في جبل الأكراد بالريف الشمالي.


الرقة::
سيرت القوات الروسية دورية عسكرية شمال الرقة على الطريق الدولي "أم 4"

أحرق مجهولون آلية تابعة لقسد في بلدة الكرامة بالريف الشمالي، تلاها قيام قسد بتطويق البلدة وشنت حملة دهم وتفتيش بحثا عن الفاعلين.


الحسكة::
اعتقلت قسد عدد من الشباب في مدينة الحسكة بهدف تجنيدهم في صفوفها بشكل إجباري.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ