austin_tice
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 27-03-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 27-03-2016
● النشرات الساعية ٢٧ مارس ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 27-03-2016

 

 

ريف دمشق::
فجر الثوار نفقا لقوات الأسد على جبهة البيرقدار بين بلدتي ببيلا والسيدة زينب جنوب دمشق كانت تستخدمه في التسلل الى مناطق الثوار، وفي ناحية أخرى استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين في بلدة مضايا بالرشاشات الثقيلة.


حلب::
تمكن تنظيم الدولة مرة جديدة من استعادة السيطرة على بلدة الطوقلي بالريف الشمالي بعد معاركه ضد الثوار، بينما استعاد الثوار السيطرة على قرية الأحمدية بعد معاركه ضد التنظيم، ومعارك كر وفر حيث يسيطر الثوار مساءً على المنطقة وما أن يطلع الفجر حتى يستعيد التنظيم المناطق من جديد، وفي الريف الشرقي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن حملة كبيرة للسيطرة على مدينتي منبج وجرابلس الخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة.


ادلب::
بعد أن قام مجهولون بإختطاف مذيع راديو فرش "أحمد رسلان" مساء أمس في مدينة خان شيخون، قاموا بالإفراج عنه صباح اليوم دون ورود تفاصيل إضافية.


حمص::
بعد معارك عنيفة استمرت لأشهر زادت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي انتهت اليوم بسيطرة قوات الأسد ومع يتحالف معها على مدينة تدمر الاستراتيجية وانسحاب عناصر التنظيم من أخر معاقلهم فيها بشكل كامل، وذلك بعد إن سيطرت قوات الأسد على منطقة الدوة وشاعر وجبال الطار وتلة الـ 700 ومثلث تدمر والقلعة الأثرية بهذا تكون قد أحكمت سيطرتها النارية بشكل كامل على مدينة تدمر بالإضافة لحصارها من ثلاثة محاور هامة مكنتهم من الدخول الى أحياء المدينة مساء الأمس من الجبهة الغربية لتسقط المدينة بأيديهم خلال أقل من 24 ساعة بشكل كامل، وفي الريف الشمالي استهدفت قوات الأسد قرية تيرمعلة بقذائف الهاون دون سقوط أي اصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
سقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى من عائلة واحدة عقب غارة جوية استهدفت منزلا في حي الكنامات بمدينة ديرالزور، بينما تعرضت بلدة الخريطة بالريف الغربي لقصف براجمات الصواريخ دون سقوط إصابات بين المدنيين.


الرقة::
قامت قوات سوريا الديمقراطية بالهجوم على قرية المحيمدية جنوبي بلدة عين عيسى وجرت اشتباكات عنيفة بينها وبين تنظيم الدولة.


اللاذقية::
استهدفت قوات الأسد قريتي ‏الشحرورة ‏السلور بجبل التركمان بقذائف المدفعية الثقيلة دون ورود أنباء عن سقوط إصابات.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة عند حاجز لقوات حماية الشعب الكردية على مدخل بلدة ‏أبو راسين جنوب مدينة رأي العين أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، وفي تطور أخر اتفقت وحدات حماية الشعب مع قوات الأسد على إنسحاب الأول من نقطة المرور عند شارع ‏الوحدة في مدينة القامشلي وتسليمها للأخير، وذلك بعد عقد إجتماع ضم محافظ الحسكة مع قيادي من الجانب الكردي.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ