austin_tice
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 16-12-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 16-12-2015
● النشرات الساعية ١٦ ديسمبر ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 16-12-2015

 

 

ريف دمشق::
استمرار الاشتباكات في منطقة المرج وتقدم الثوار في المعركة وبعد سيطرتهم يوم امس على كامل مطار المرج الاحتياطي قام الثوار بإستهداف معاقل الأسد في بلدة مرج السلطان بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة في صفوفهم وسط غارات جوية من الطيران الروسي وقصف صاروخي على مناطق الاشتباكات والمدن والبلدات في الغوطة الشرقية وهي بلدات عين ترما وديرالعصافير ومدن دوما وحرستا، أما في مدينة داريا فقد ألقت المروحيات اكثر من 30 برميل متفجر على أحياء المدينة تزامنت مع اشتباكات عنيفة على الجبهة الشمالية للمدينة "الصالة الأثرية حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة ومقتل من كان بداخلها.


حلب::
اشتباكات عنيفة ومستمرة في الريف الجنوبي حيث تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم والتسلل الى بلدتي الزربة والحميرة وأوقعوا في صفوفهم عددا من القتلى والجرحى وسط غارات جوية عنيفة من طيران العدو الروسي ترافقت مع قصف مدفعي على طريق (دمشق – حلب)  الدولي وعلى ‏بلدة جزرايا‬، وفي مدينة حلب شن ذات الطيران غارات جوية على حيي كرم الطراب والإنذارات ومنطقة الشيخ نجار واللواء 80، أما في الريف الشرقي فقد شنت طائرات العدو الروسي غارات جوية على مدينة الباب.


حماة::
مع صباح اليوم حولت قوات الأسد التقدم والتسلل بإتجاه بلدة الجنابرة (الشنابرة) من محاور المغير وكرناز وبريديج حيث دارت اشتباكات عنيفة مع المرابطين في المنطقة وسط غارات جوية من الطيران الروسي وتمهيد مدفعي عنيف،  وقد تمكن الثوار من وقف التقدم وتكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث تمكنوا من تدمير مدفع 57 وقتل 7 عناصر كانوا بالقرب منه على حاجز المكاتب بقلعة المضيق بالإضافة لتدمير سيارة اسعاف ممتلئة بالجرحى على مدخل بلدة الجنابرة بعد استهدافها بصاروخ تاو.


ادلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قرية الناجية في ريف جسر الشغور أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، بينما تعرضت بلدة الهبيط لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
قام الطيران المروحي التابع لقوات الأسد بإلقاء براميل متفرجة على مدينة تلبيسة وقرية تيرمعلة دون وقوع أي اصابة في صفوف المدنيين.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدتي خراب الشحم والمزيريب.


اللاذقية::
تمكنت قوات الأسد من بسط سيطرتها الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي والذي يطلع على بلدة سلمى المهم والمعقل الأهم للثوار وذلك بغطاء جوي من طيران العدو الروسي وقصف مدفعي عنيف، بينما يحاول الثوار بقوم استرداد الجبل حيث تمكنوا من قتل وجرح عدد من قوات الأسد في الجبل.


الحسكة::
قامت قوات الحماية الشعبية الكردية بإدخال المواطنين إلى منازلهم في بلدة تل حميس ومن قامت بتصويرهم على انها سمحت لهم بالعودة وبعد انتهاء التصوير قامت بطردهم من البلدة، أما مدينة القامشلي فتشهد حالة من التوتر بين مليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد وقوات الحماية الشعبية على خلفية الإعتقالات المتبادلة.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ