austin_tice
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 15-03-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 15-03-2016
● النشرات الساعية ١٥ مارس ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 15-03-2016




دمشق::
سمعت أصوات إطلاق رصاص كثيف في منطقة المهاجرين ناتجة عن تشييع أحد قتلى قوات الأسد.


ريف دمشق::
تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات منطقة المرج بالغوطة الشرقية على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، في حين تعرضت مدينة حرستا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، وتخلل القصف اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين الثوار وقوات الأسد.


حلب::
شن الثوار هجوما مباغتا على مواقع قوات الأسد في قرية الجرمكية بريف حلب الجنوبي، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر، وذلك ردا على قيام قوات الأسد بقصف المدنيين في قرى جبل الحص، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة المنصورة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، وفي مدينة حلب خرجت مظاهرات تأكيدا على استمرار الثورة السورية، أما بالريف الشمالي فقد قامت قوات سوريا الديمقراطية بتفجير منازل لمدنيين في قرية عين دقنة، بينما لحقت أضرار كبيرة في مخيم الحرمين بمحيط قرية سجو بسبب سوء الأحوال الجوية.


حماة::
تمكن الثوار من إلحاق خسائر مادية وبشرية بقوات الأسد بعد قيامهم بشن هجوم على مواقع قوات الأسد في قريتي حنيفة والجرنية بالريف الجنوبي مساء أمس، حيث دمروا جراء ذلك عربة "بي إم بي" واغتنموا أسلحة وذخائر وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر.


إدلب::
تجددت المظاهرات في مدينة معرة النعمان لليوم الثاني على التوالي حيث طالب المتظاهرون بوقف عمليات الاعتقال من قبل جبهة النصرة والأفراج عن المعتقلين، في حين خرجت مظاهرات بنقاط أخرى تأكيدا على استمرار الثورة السورية.


حمص::
لا تزال مدينة تدمر ومحيطها بالريف الشرقي تتعرض منذ يوم أمس لقصف جوي و صاروخي، ولم ترد معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


درعا::
اغتال مجهولون شخصين من أبناء بلدة الكتيبة في مدينة نوى وهما بركات محمد بركات وأحمد علي أحمد، ومن جهة أخرى فقد تم اختطاف عناصر من لواء سند حوران في بلدة إبطع على خلفية خلافات إثر اعتقال العقيد زيدان النصيرات.


ديرالزور::
اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد تدور في القطاع الجنوبي المطل على مطار ديرالزور العسكري، في حين قام عناصر التنظيم بقصف مواقع قوات الأسد في الجبل المطل على المدينة بقذائف الهاون.


الحسكة::
بعد أن حقق تنظيم الدولة يوم أمس تقدما في ريف مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة، أكد ناشطون على أن التنظيم تمكن من حصار عدد من عناصر قوات الحماية الشعبية، في حين وردت معلومات عن قيام الجيش التركي باعتقال عدد من عناصر حزب العمال الكردستاني داخل سوريا جانب المخفر الحدودي في نافكر غرب مدينة القامشلي، وذلك بعد قيامهم بإطلاق النار على عناصر للجيش التركي والهروب إلى داخل ‫سوريا.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ