austin_tice
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 06-05-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 06-05-2016
● النشرات الساعية ٦ مايو ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 06-05-2016

 

 

حلب::
تمكن جيش الفتح وجند الأقصى من السيطرة على عدة نقاط مهمة خلال الاشتباكات منذ يوم أمس لغاية اللحظة وهي بلدات خان طومان الإستراتيجية والخالدية ومعراتة وحرش خان طومان وتلة المقلع وتلة الزيتون ونفق خان طومان ومعمل البرغل وتلة الدبابات، وسقط خلال الإشتباكات عشرات العناصر من قوات الأسد والمليشيات الشيعية الأفغانية بين قتلى وجرحى وأسرى، ونظرا لشدة المعارك فقد تعرضت المنطقة لغارات جوية مكثفة من الطيران الحربي والمروحي وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، كما يواصل الثوار تقدمهم الى جبهة بلدة الحميرة حيث تمكنوا هناك من أسر 3 عناصر وقتل آخرين، كما يحاول الثوار التقدم والوصول الى مستودعات خان طومان للتسليح.


حماة::
استمرار التوتر في سجن حماة المركزي بعد تهديد قوات الأسد بإقتحام السحن وإنهاء الإستعصاء الذي نفذه المعتقلون بالقوة، أما في الريف الغربي فقد تعرضت قريتي الحويز والكركات لقصف بقذائف الدبابات.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة سراقب وبلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي سجل اضرار مادية فقط، وتعرضت أطراف قرية سكيك لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
اشتباكات عنيفة مستمرة في محيط حقل شاعر النفطي في محاولة من قوات الأسد استعادة السيطرة على المنطقة التي تمكن تنظيم الدولة يوم أمس من بسط سيطرته عليها وسط غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي على نقاط الاشتباكات، في حين استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة وقذائف الفوزديكا على مدينة تلبيسة وبلدات ام شرشوح والهلالية وغرناطة بالريف الشمالي.


درعا::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وجبهة النصرة من جهة وبين لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الاسلامية من جهة أخرى في بلدات نافعة وعين ذكر وجملة والشجرة بالريف الغربي وسط قصف مدفعي متبادل، تمكن فيها الطرف الأول من السيطرة على وحدة الري ونقاط من الحرش وأيضا حاجز عين ذكر.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حيي الصناعة والطحطوح بمدينة ديرالزور وسط غارات جوية من الطيران الحربي يستهدف نقاط الاشتباكات وأحياء الصناعة والرشدية ومحيط الحديقة المركزية وبلدتي الحسينية والخريطة.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ