austin_tice
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-03-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-03-2016
● النشرات الساعية ٥ مارس ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 05-03-2016

 

 

ريف دمشق::
خرقت قوات الأسد الهدنة بعد استهدافها مدينة حرستا بقذائف المدفعية الثقيلة ما أدى لسقوط شهيدين في صفوف الثوار وعدد من الجرحى جراء سقوط إحدى القذائف على مكان رباط الثوار.


حلب::
استهدف قوات الأسد أحياء مدينة الباب بالريف الشرقي بعشرات القذائف والصواريخ دون تسجيل سقوط اي اصابة بين المدنيين، بينما شن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات جوية على قريتي حربل وأم حوش الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.


حماة::
شن تنظيم الدولة هجوماً مباغتاُ على مواقع قوات الأسد بريف حماة الشرقي استهدف الطريق الذي يربط مدينة السلمية مع محافظة الرقة (سلمية-أثريا-خناصر) حيث تركزت الاشتباكات في محيط قرية الشيخ هلال الواقعة شمال شرق مدينة السلمية والتي تعتبر بوابة الريف الحموي، وأسفر الهجوم حسب مصادر مقربة من تنظيم الدولة عن مقتل أكثر من عشرين عنصراً لقوات الأسد وسيطرة التنظيم على عدة تلال قرب الشيخ هلال والسيطرة على دبابة وعربة بي أم بي، بينما قالت قوات الأسد أنها تصدت للهجوم وفتحت الطريق مجددا أمام السيارات وقتلت عددا من عناصر التنظيم، وفي الريف الجنوبي تمكن الثوار من تفجير عبوة ناسفة على اطراف قرية ‏سريحين استهدفت مجموعة مشاة من عناصر الأمن العسكري ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وجرح آخرين.


ادلب::
شن طيران الاسد الحربي غارة جوية على بلدة جرجناز دون تسجيل سقوط أي اصابة وذلك في خرق جديد للهدنة، ومن ناحية أخرى أصدرت السلطات التركية قرارا بإغلاق معبر باب الهوى بشكل كامل "من الجانب التركي"، ويستثنى من القرار الحالات الإنسانية فقط.


حمص::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت محيط مدينة القريتين وبلدة مهين بالريف الشرقي وسط اشتباكات عنيفة بين تنيظم الدولة وقوات الأسد، وفي الريف الشمالي استهدفت قوات الأسد منقطة الجولة بالرشاشات الثقيلة دون تسجيل سقوط ضحايا.


درعا::
استهدفت قوات الأسد المتواجدة بالمطار الزراعي الطريق الواصل ما بين الحراك وبلدة مليحة العطش بقذائف المدفعية و صاروخ موجه مضاد للدروع، كما تعرضت أحياء درعا البلد لقصف مدفعي دون تسجيل ضحايا.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات واسعة في أحياء الجورة والقصور للقيام بأعمال السخرة من حفر الخنادق والأنفاق وتعبئة أكياس الرمل ورفع السواتر والدشم بمختلف جبهات القتال بالمدينة وخاصة جبهة حي الرشدية، في حين قامت طائرات بإلقاء ست شحنات غذائية بالقرب من السكن الجامعي واستلمها عناصر الأسد.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من بسط سيطرتها الكاملة على قرية بئر حمود شمال مدينة الرقة ( 27 كلم)، وتتقدم بإتجاه قرية معيزيلة وذلك بمساندة طائرات التحالف الدولي لتزيد الخناق على المركز الرئيسي للتنظيم في مدينة الرقة، كما تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محيط قرية ‏حمام التركمان، حيث ما زال مقاتلو التنظيم يسيطرون على الجزء الجنوبي منها.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ