austin_tice
ينقل شروره فعليا لـ"العراق" .. حزب الله الإرهابي يتحشد للهجوم على كردستان العراق و كركوك !؟
ينقل شروره فعليا لـ"العراق" .. حزب الله الإرهابي يتحشد للهجوم على كردستان العراق و كركوك !؟
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٦

ينقل شروره فعليا لـ"العراق" .. حزب الله الإرهابي يتحشد للهجوم على كردستان العراق و كركوك !؟

يواصل حزب الله الإرهابي عمليات انتشاره في بقاع المنطقة مشتركاً في الخطة الايرانية لإكمال الهلال الشيعي ، و هذه المرة في العراق ، حيث حشد ألف من إرهابيه في المنطقة المتاخمة لإقليم كردستان العراق بقيادة إيرانية لشن هجوم على الوصول و كركوك و البشمركة بغية وصل الأراضي العرقية التي يسيطر عليها الحشد الشعبي الشيعي مع الراضي السورية .


و نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن القائد في قوات البشمركة الكردية في كردستان العراق حسين يازدان بنا، أنّ "قوّة مكونة من ألف مسلح من حزب الله، انضمّت خلال الأيّام القليلة الماضية إلى قوات الحشد الشعبي في منطقة تازة جنوب محافظة كركوك". وأضاف يازدان بنا إنّ "مسلحي حزب الله الذين وصلوا إلى المنطقة المذكورة يهدّدون مدينة كركوك وإقليم كردستان العراق بشكل عام".


وتابع إنّ "وجودهم في تلك المنطقة يأتي ضمن الخطة الإيرانية للسيطرة على كركوك والموصل، ومن ثمّ الوصول إلى الحدود السورية براً لاستكمال الهلال الشيعي، الذي تخطط له طهران منذ زمن".

وقال بنا للصحيفة إنّقوة الحزب الإرهابية مدججة بالأسلحة الثقيلة وبالصواريخ والراجمات، مبيناً أنه يشرف على قيادتها أحد الضباط البارزين في فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري، وهو آغاي إقبالي، إلى جانب وجود لجنة مكونة من ثلاثة ضباط آخرين من فيلق القدس مع قوات حزب الله الإرهابي .

واستطرد القائد الكردي مبيناً أنّ "مسلحي حزب الله موجودون الآن في المنطقة تحت غطاء الحشد الشعبي وبملابسهم، وذلك للحفاظ على سريّة وجودهم من أجل فتح الطريق أمام دخول عدد أكبر منهم إلى هذه المنطقة الاستراتيجية". وقال: "قوات حزب الله التي دخلت إلى محافظة كركوك تشكل خطورة كبرى وجدية على هذه المحافظة، كما أنّها تشكل خطورة كبرى على إقليم كردستان، خصوصاً أنّ وجودها في كركوك يأتي ضمن الخطة الإيرانية للسيطرة العسكرية على كركوك والموصل وفتح طريق بري لإيران لنقل السلاح والجنود إلى سوريا ولبنان، وبالتالي إتمام مشروع الهلال الشيعي الذي يخطط له نظام ولي الفقيه في إيران، برّياً منذ سنين، وليس الغاية أبداً تحرير قرية البشير كما تعلن عنه بغداد حالياً".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ