austin_tice
ناشطون سوريون يطلقون حملة #الحرية_للشيخ_عبدالرحمن_العكاري
ناشطون سوريون يطلقون حملة #الحرية_للشيخ_عبدالرحمن_العكاري
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٦

ناشطون سوريون يطلقون حملة #الحرية_للشيخ_عبدالرحمن_العكاري

بعد مرور حوالي العشرة أيام على اعتقال رئيس رابطة هيئة العلماء المسلمين في لبنان "الشيخ عبد الرحمن عكاري"، أطلق ناشطون سوريون هاشتاغ #الحرية_للشيخ_عبدالرحمن_العكاري.

وقال أبو الجود القلموني المتحدث باسم الهيئة العامة لمدينة يبرود لشبكة شام: تم اعتقال الشيخ عبد الرحمن العكاري من قبل فرع المعلومات دون أي وجه حق، وأسس الشيخ مكتب في لبنان لتوثيق وتسجيل حالات الوفاة والولادة لدى السوريين المقيمين في لبنان بعد تهجيريهم من بلادهم، وقام الشيخ عبد الرحمن بزيارات عديدة ومبادرات طيبه وأقام في مدن لبنانية عدة ندوات كان آخرها ندوة في بلدية حلبا عكار، وكانت تحت عنوان "ضرورة توثيق الزواج اجتماعيا ودينيا".

وكان الشيخ عبد الرحمن العكاري قد ألتقى بمفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان في الرابع من شهر شباط/فبراير من العام الجاري، وبحث معه الشيخ حول إيجاد آلية مناسبة تضمن كرامة وحق السوري في لبنان وتسهيل المعاملات القانونية.

وقام "العكاري" بعدد من الزيارات إلى مدير قوى الأمن الداخلي في لبنان وغيرها الكثير، ليأتي بعدها أمر باعتقاله وبدون أي سبب لاعتقال شخص قدم للسوريين في لبنان أكثر ما قدمته الحكومة نفسها، وهل من الممكن لشيخ يلتقي يوميا بشيوخ ووزراء لبنان أن يكون مطلوب لدى جهات أمنية توجهاتها وأمرتها لا تعرف لمن.

ومن خلال ما تقدم ناشد الناشطون السوريون في لبنان بالإفراج الفوري عن الشيخ عبد الرحمن العكاري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ