austin_tice
مظاهرات في درعا تنديدا بما حصل في معبر نصيب ... ومناشدات للتدخل
مظاهرات في درعا تنديدا بما حصل في معبر نصيب ... ومناشدات للتدخل
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠١٥

مظاهرات في درعا تنديدا بما حصل في معبر نصيب ... ومناشدات للتدخل

خرج عدد من أهالي مدينة درعا البلد بمظاهرة في مدينتهم رددوا فيها شعارات نددت بما حصل في معبر نصيب الحدودي مع الاردن من تجاوزات وسرقة لمحتوياته بعد السيطرة عليه ، وحملوا قادات كل من جبهة النصرة وتحالف صقور الجنوب مسؤولية ما حدث ، كما و تسود حالة من الغضب و عدم القبول بهذه التصرفات في كل المناطق المحررة بالمحافظة .

كما و نددت عدد من الفصائل بهذه التصرفات و طالبت بإعادة الحقوق لأصحابها وتسليم المسروقات لمحكمة دار العدل ، حيث أشارت فرقة صلاح الدين إلى أنها بصدد القيام بعملية إحصاء وجمع ما قام به عناصر "غير مسؤولون" نتيجة أخطاء أسمتها بالفردية ، و ناشدت الفرقة فصائل الجبهة الجنوبية ومحكمة دار العدل في حوران للتدخل لوضع حد لما حصل وما يحصل من تجاوزات .

و قالت حركة أحرار الشام الإسلامية أن ما حصل في جمرك نصيب لا يعبر عن الثورة السورية و أهدافها ولا يخدم إلا المتربصين بها والساعين لتشويهها ، و دعت كافة الفصائل التي بقيت في المعبر أن تمارس دورها بضبط المعبر ومنع التجاوزات فيه .

و نشرت فرقة فجر التوحيد بيانا صارما أعلنت فيه إرسال اكثر من 600 مقاتل لحماية المنشآت العامة والخاصة و إيقاف عمليات السلب والتخريب ، و شددت على أنها ستلجأ لكل الوسائل الممكنة بدءا بالقنابل المسيلة للدموع و إنتهاء بالرصاص الحي للحفاظ على ما تبقى من مواد وممتلكات .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ