austin_tice
مجلس حماة يوزع 4 آلاف حقيبة على طلاب المحافظة
مجلس حماة يوزع 4 آلاف حقيبة على طلاب المحافظة
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥

مجلس حماة يوزع 4 آلاف حقيبة على طلاب المحافظة

في ظل استمرار النزوح من قرى وبلدات في الريف الحموي، واستمرار نزوح المدنيين من مناطقهم باتجاه مناطق أكثر اماناً، حرم معظم الطلاب من المدارس التي كانت تتبنى دراستهم.

ومع دخول العام الدراسي الرابع في ظل الثورة السورية وحرمان معظم الطلاب من الدراسة في ظل تصاعد حدة القصف بالسلاح الجوي والمدفعي، وانخفاض المستوى المعيشي لنازحي ريف حماة، وبعد تواصل حثيث من مجلس محافظة حماة الحرة مع المنظمات الإنسانية من اجل تأمين مستلزمات ما يقارب الثلاثين ألف طالب معظمهم نازحون، استطاع كادر المجلس التواصل مع منظمة برنامج بالأخضر وقاموا بتأمين أربعة ألاف حقيبة مدرسية تحوي مستلزمات الطلاب من القرطاسية الكاملة.

كما وقامت مديرية التربية الحرة في محافظة حماة بالإشراف على توزيع الحقائب الى المدارس الحرة و قامت مكاتب التعليم في مجالس المحافظة الفرعية بتوزيع بقية القرطاسية على باقي الطلاب حسب الخطة المرفوعة للجهة المانحة بحيث تغطي القطاعات نازحي المحافظة.

ويبقى نازحو حماة يعانون النقص الكبير في مستلزمات الدراسة وأدوات التدريس في ظل انعدام الدعم لكثير من المعلمين المتطوعين في المدارس وامتلائها بالنازحين الهاربين من الموت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أبو شادي الحموي
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ